مكتب الإرشاد في الأمانة يدشن فعاليات ذكرى عاشوراء

الثورة نت|

دشن مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة في أمانة العاصمة، فعاليات ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام (عاشوراء) ١٤٤٥ه‍ تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وخلال التدشين الذي حضره وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، أشار مدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام عوامل الصبر والثبات والتضحية والفداء نصرة للدين والحق ومواجهة الطغاة وأعداء الأمة.

واستعرض الأسباب والمسببات لانحراف الأمة الإسلامية عن الدين الصحيح وابتعادها عن التعاليم القرآنية التي وضع خطوطها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.. لافتاً إلى أن أبناء اليمن انتصروا على العدوان الأمريكي الصهيوني والحصار بتمسكهم بتعاليم الله وكتابه والرسول الكريم وآل بيته عليه السلام، والسير على نهجهم وموالاتهم ومعاداة أعدائهم.

وأوضح أن مبادئ ثورة الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغيان تتجسد اليوم في صمود اليمنيين وثباتهم في وجه تحالف العدوان.. مبيناً أهمية الاستفادة من دروس وعظات المدرسة الحسينية والسير على درب أعلام الأمة في تصحيح واقعها الذي يحاول أعداء رسول الله وآله والمسلمين، النيل منهم وإبعاد الأمة عنهم.

وتطرق الطل، إلى الأحداث والأخطار والمؤامرات التي واجهت رسول الله وآل بيته عليهم السلام، من أعداء الإسلام وممن يدعون الإسلام.

واعتبر العاشر من محرم ذكرى استشهاد الإمام الحسين، امتداداً لتلك الأحداث والمؤامرات، وحدثاً مهماً في تاريخ الأمة الإسلامية لتقويم الانحراف الذي حصل فيها بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله.

حضر التدشين قيادات وكوادر مكتب الإرشاد بالأمانة وفروعه بالمديريات، وجمع من الخطباء والمرشدين والثقافيين.

قد يعجبك ايضا