القاضي يتفقد سير العمل في مشروع توسعة شبكة الصرف الصحي بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي، اليوم، سير العمل في مشروع توسعة شبكة الصرف الصحي لحارات وأحياء الشرية بمدينة البيضاء بتكلفة 520 الف يورو وبتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية و الممول منحة من الحكومة الألمانية .

وخلال الزيارة أستمع الأمين العام القاضي ،من مدير فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بمدينة البيضاء المهندس نجيب كامل، والمهندسين،إلى شرح حول سير العمل في المشروع الذي يتكون من أعمال الحفر وتركيب المناهل الرئيسية والفرعية وغرف التفتيش وبمسافة طولية تقدر بستة كيلو و أربعمائة متر طولي تقريبا وسيتم ربط 220 منزل تقريبا بشبكة المجاري.، مشيراً إلى أن إجمالي المواطنين المستهدفين بالخدمة حوالي 220 مواطن مستفيد حسب المواصفات المعتمدة البرنامج الزمني المتفق عليه لإستكمال المشروع و تسليمة في موعد المحدد، على مدة 12 شهرا.

وخلال الزيارة أكد أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي، أن المشروع يعد من أهم المشاريع التي ستنفذ و سيسهم في تحسين الوضع البيئي والصحي في ظل الظروف الصحية التي تعيشها بلادنا جراء إستمرار العدوان والحصار والذي تسبب في انتشار الامراض و الاوبئة والملوثات بمدينة البيضاء.،لافتا الى أن المشروع يهدف الى إيجاد حلول ومعالجات لاستمرار معاناة المواطنين في منطقه الشرية خلال السنوات الماضية وذلك من خلال تصريف المياه العادمة الى خطوط التجميع ومنها الى محطة المعالجة التابعة للمؤسسة بالمحافظة.

وأشار القاضي، إلى أهمية هذه المشاريع في توفير احتياجات المجتمع من الخدمات الاساسية والتخفيف من معاناتهم سيما في ظل ظروف العدوان والحصار، مؤكدا أن السلطة المحلية بمدينة البيضاء تعول على الإستمرار في تدخل المنظمات لدعم المشاريع الخدمية خصوصا مشاريع المياه والصرف الصحى بالمحافظة.

وشدد القاضي، على ضرورة إنجاز هذه المشاريع وفقا للتصاميم الفنية والهندسية والفترة الزمنية المحددة .

وأشاد أمين عام محلي مدينة البيضاء بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية في تنفيذ مشاريع المياه لاستمرار وصول المياه للمواطنين..

من جانبه أشار مدير فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بمدينة البيضاء المهندس نجيب كامل،الى أهمية الحفاظ على المشروع بما يكفل ديمومته والاستفادة منه لخدمة المجتمع.،لافتا إلى أهمية تنفيذ مشروع توسعة شبكة الصرف الصحي بمنطقة الشرية بمدينة البيضاء وتشغيل هذه المشاريع وإدارتها وصيانتها بشكل دوري التي،تأتي في إطار برامج التنمية المجتمعية التي يتبناها الصندوق الاجتماعي للتنمية لمساعدة المجتمعات المحلية وتلبية احتياجاتهم من الصرف الصحي بمدينة البيضاء.

رافقة خلال الزيارة رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بمدينة البيضاء أحمد علي عبدالرسول ومدير المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية بمدينة البيضاء عبدالله محنف ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية بمدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا