غلاب والغزالي يدشنان العام الدراسي الجديد بمحافظة إب

الثورة نت|

دشن وكيل محافظة إب لشؤون التعليم عبدالفتاح غلاب ومدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي اليوم، العام الدراسي الجديد 1445هـ في ثانوية الشهيد الصماد للمتفوقين بمركز المحافظة.

واطلعوا على سير الدراسة في مجمع السعيد للبنات ومدارس كمران والريادة والرسالة بمديرية الظهار.. حيث استمعوا من مدراء المدارس إلى إيضاحات حول مستوى الإقبال على العملية التعليمية وانضباط والتزام الكادر الإداري والمعلمين والمعلمات.

وحث الوكيل غلاب، المعلمين والطلاب على بذل المزيد من الجهود لإنجاح العام الدراسي، مثمناً حرصهم وتواجدهم في مدارسهم بحسب الخطة المزمنة لوزارة التربية والتعليم.

واعتبر تدشين العام الدراسي رسالة بصمود الكادر التربوي والتعليمي في وجه العدوان الذي يسعى بشتى السبل لإفشال العملية التعليمية.

بدوره أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة أن إجمالي الطلاب المتقدمين للدراسة هذا العام بلغ 800 ألف طالبا وطالبة موزعين على ألف و700 مدرسة أساسية وثانوية في عموم مديريات المحافظة.

ولفت إلى أنه تم استكمال إعادة تأهيل وترميم أكثر من 200 مدرسة أساسية وثانوية في مديريات الظهار والسياني وذي السفال في إطار التحضير للعام الدراسي الحالي بتمويل من البنك الدولي عبر منظمة اليونسيف.

إلى ذلك دشن وكيل المحافظة ومدير عام مكتب التربية اختبارات المفاضلة والقبول للطلاب الجدد المتقدمين للدارسة بثانوية الشهيد الصماد للمتفوقين للعام الجاري.

وأوضح مدير المدرسة الدكتور فيصل راجح انه تقدم لهذه الاختبارات التي تستمر يومين 145 طالبا.. مبينا أنه سيتم إعلان نتائج القبول خلال اليومين القادمين.

حضر التدشين مدير التربية بمديرية الظهار عصام البرح.

قد يعجبك ايضا