كوريا الشمالية تُطلق صواريخ كروز نحو البحر الأصفر

الثورة نت/
أطلقت كوريا الشمالية، الليلة الماضية، عددا من صواريخ “كروز” باتجاه البحر الأصفر بين الصين وشبه الجزيرة الكورية.

وأفادت وكالة “يونهاب” نقلا عن هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، اليوم السبت، القول: حدثت عملية الإطلاق نحو الساعة 4,00 بالتوقيت المحلي (19,00 ت غ الجمعة)، وذلك بعد ثلاثة أيام فقط على إطلاق كوريا الشمالية صاروخين بالستيين في بحر اليابان وسط تصاعد التوتر في شبه الجزيرة.

وأضافت الوكالة: “إن الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية تقوم بتقيّيم عملية الإطلاق”.

وتأتي عملية الإطلاق هذه بعد يومين على إعلان بيونغ يانغ أن توقف غواصة نووية أمريكية في كوريا الجنوبية قد يبرر استخدامها السلاح النووي.

بدورها، ردت سيول في اليوم التالي على هذا التهديد.. مؤكدة أن أي هجوم من هذا القبيل سيعني “نهاية” نظام كيم جونغ أون. بحسب قولها.

وأعلن الرئيس الكوري الشمالي كيم جون، سابقاً، أن وضع بلاده بصفتها قوة نووية أمر “لا رجوع عنه”.. داعيا إلى تعزيز ترسانته خصوصا بالأسلحة النووية التكتيكية.

ويُشار إلى أن هذا التطور يأتي في وقت يُعتقد فيه أن الجندي الأمريكي تريفيس كينغ قد اُحتُجِز في بيونغ يانغ بعد دخوله إلى كوريا الشمالية الثلاثاء أثناء جولة سياحية في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.

الجدير ذكره أنه من المقرر أن تبدأ واشنطن وسيول خلال أغسطس القادم مناوراتهما العسكرية المشتركة السنوية الرئيسية التي تعتبرها كوريا الشمالية تدريبات على غزو أراضيها.

قد يعجبك ايضا