تدشين العام الدراسي الجديد بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن وكيل محافظة البيضاء لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله أحمد الجمالي ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد،،اليوم، العام الدراسي الجديد 1445هـ،في عدد من مدارس مدينة البيضاء في ثاني سنة يبدأ فيها التقويم الدراسي مع بداية العام الهجري.

وفي التدشين بمدرستي العاقل للبنين والثورة للبنات ومدارس البشائر الأهلية بمدينة البيضاء،ومدرستي حمزة بن عبدالمطلب للبنين وصالح علي للبنات بمدينة عزة بمديرية ريف البيضاء،

وخلال التدشين، اشاد الوكيل الجمالي ومعه المدير سواد وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي، بمستوى الحضور من قبل الطلاب والمدرسين والإداريين في أول أيام العام الدراسي الجديد بالمحافظة..

وأشار الجمالي، إلى محاولات ومؤامرات العدوان لاستهداف العملية التعليمية عبر مختلف الوسائل والأدوات بقصد تعطيلها والإضرار بها، واعتبر وكيل محافظة البيضاء، العمل بالتقويم الهجري خطوة في الطريق الصحيح بما يتناسب مع المجتمع اليمني و خصوصيته وهويته الإيمانية.

وأكد وكيل محافظة البيضاء، استمرار العملية التعليمية للعام التاسع على التوالي في ظل تداعيات العدوان والحصار، انتصارا حقيقيا للجبهة التربوية رغم التحديات والمخططات ورهان العدو على تعطيل التعليم في اليمن..منوها بنسبة حضور المدرسين داخل الفصول رغم ظروف البلاد وتوقف المرتبات بفعل العدوان الغاشم.

وقال الوكيل الجمالي”إن الجبهة التربوية من أهم الجبهات في الداخل واستطاعت رسم ملامح الانتصار على العدوان وإفشال مخططاته طيلة السنوات الماضية”.

من جانبه، أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء سرحان صالح سواد، أن أكثر من 192 ألف و222 طالب وطالبة بدأوا الفصل الدراسي الأول في 602 مدرسة أساسية وثانوية في مديريات المحافظة. ودعا مدير عام مكتب التربية سواد،إلى تعزيز الصمود ونهج الثبات ومساندة جهود القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ووزارة التربية في مواجهة التحديات والقيود التي يهدف من خلالها أعداء اليمن إلى تدمير التعليم وإفراغ العملية التربوية من محتواها…

وأشاد مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء، بمستوى إقبال الطلاب والطالبات وانتظام العملية التعليمية في اليوم الأول لبدء الدراسة وفق التقويم المدرسي،لافتاً إلى أن هذا الإقبال يعكس مستوى الوعي بأهمية العلم والتعليم.،مؤكدا، أهمية تضافر الجهود لإنجاح العام الدراسي وإفشال مخططات العدوان الهادفة لتعطيل العملية التعليمية..

حضر التدشين، نائبا مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني وعبدالقادر المسعودي ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية ريف البيضاء عبدالرحمن المحمدي ومدير إدارة الامتحانات بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة صالح القشمري ومدير إدارة الموارد البشرية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد عبدالرحمن الريامي ومدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالله مسعد، ومدراء الإدارات بمكتب التربية بالمحافظة ورؤساء الأقسام بمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا