مناقشة جوانب دعم منتجي الألبان بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري  أوضاع وجوانب دعم  منتجي الألبان المحلية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل المحافظة المساعد لشئون الخدمات محمد حليصي ومدير مكتب الصناعة والتجارة محمد عبدالواحد الحطامي وممثلي مصانع الألبان وعدد من الجمعيات الزراعية ومنتجي الالبان بالمحافظة الإشكاليات التي تواجه منتجي الألبان جراء عدم  شراء  مصانع الألبان كامل إنتاجهم من الألبان البالغة 45 ألف لتر يوميا من الحليب الطازج  الأمر الذي أدى الى تعرضهم لخسارة فادحة.

وأكد وكيل أول المحافظة البشري أهمية تقديم كافة أنواع الدعم  لمنتجي الألبان المحلية بالمحافظة تنفيذ لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى القاضية بدعم كافة المزارعين للحد من فاتورة الاستيراد،  وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي في الوطن.. مشيرا إلى أن المنتجات المحلية من الألبان تتمتع بجودة عالية وطازجة وخالية من أي مواد حافظة، وذات جدوى اقتصادية كبيرة لمصانع الألبان بالمحافظة.

مؤكدا أهمية استيعاب مصانع الألبان بالمحافظة لكامل منتجات المزارعين من   الألبان المحلية التي ستوفر عليهم أجور نقل استيراد الالبان من الخارج وغيرها من التكاليف الأخرى.

فيما أشار وكيل المحافظة المساعد لشئون الخدمات محمد حليصي إلى أن منتجي الألبان من أكثر شرائح المجتمع فقراء الامر الذي يحتم على مصانع الألبان دعمهم من خلال شراء منتجاتهم من الحليب الطازج. مشيرا إلى أن الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار تطلب منا دعم المزارعين بالمحافظة.

وانتهى الاجتماع بتحرير محضر لتحديد كميات الألبان التي ستقوم المصانع بشرائها من منتجي الألبان وهي على النحو التالي،  ستقوم مصانع الألبان بشراء 30 الف لتر يوميا من منتجي الألبان خلال شهر محرم بواقع 10 الف لكل مصنع  وترتفع الكمية منذ مطلع شهر صفر إلى 45 ألف لتر يوميا بواقع 15 ألف لتر لكل مصنع و بالسعر الرسمي المتفق عليه.

قد يعجبك ايضا