مناقشة آلية تنفيذ تدخلات الصليب الأحمر الدولي للنازحيين بمدينة البيضاء

الثورة نت../ محمد صالح المشخر

ناقش أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي خلال لقائه مدير عام فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في المحافظة عبدالجبار محمد العمدي المواضيع المتعلقة في آلية تنفيذ برنامج تدخلات لجنة الصليب الأحمر الدولي الإنسانية للنازحيين في مدينة البيضاء.

واستعرض الاجتماع جوانب الشراكة في قطاع الإنساني والإغاثية وآلية العمل في تنفيذ برنامج فريق التحقق من أسماء النازحين في مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة في ظل إستمرار توافد النازحين من المحافظة والمحافظات المجاورة ما يستدعي تدخلات كافة شركاء العمل الإنساني في المحافظة.وتوسيع النشاط الإنساني والخدمي بمدينة البيضاء،من قبل فريق التحقق في الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة.

وخلال اللقاء أشار أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي،إلى الوضع الانساني الصعب الذي يعيشه أبناء مدينة البيضاء والمحافظة بسبب إستمرار العدوان والحصار الجائر خلال تسعة أعوام.
وعبر القاضي،عن أمله أن تلبي كافة المنظمات الإنسانية و الإغاثية المحلية والدولية العاملة طموحات المجتمعات المتضررة بمدينة البيضاء وتفعيل الشراكة بمعناها الانساني وتجاوز الإشكالات التي رافقت العمل خلال الفترة الماضية.

ونوه القاضي بجهود بعثة لجنة الصليب الأحمر الدولية والمنظمات الإنسانية في تنفيذ المشاريع ودعم مسارات البناء والتنمية في البيضاء..

وأكد أمين عام محلي مدينة البيضاء الاستعداد قيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمدينة البيضاء لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمنظمات الإنسانية والإغاثية العاملة للقيام بدورها الإنساني لمساعدة الأسر النازحين والفقيرة الأشد فقرا في احياء مدينة البيضاء على المستوى المنشود.

من جانبه أشار مديرعام فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة عبدالجبار محمد العمدي،الي أهمية تكثيف جهود المنظمات لتوفير المساعدات الإنسانية للنازحين في مدينة البيضاء التي تشهد توافد أعداد كبيرة من النازحين من مختلف المحافظات..مشيدا بدور لجنة الصليب الأحمر الدولي الإنسانية في مساعدة النازحيين في مدينة البيضاء والأسر المحتاجة والأشد فقراً والتخفيف من معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار..

وأبدى العمدي استعداد السلطة المحلية بالمحافظة وفرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة تذليل الصعوبات التي تواجه أنشطة وبرامج المنظمات العاملة في المجال الإنساني وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بما يسهم في توسيع دعمها للأنشطة والبرامج وجهود التنمية بالمحافظة.

حضر اللقاء نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمدينة البيضاء عبدالله قاسم محنف ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا