الاطلاع على أوضاع الصيادين في عدد من مديريات الساحل الغربي بالحديدة وحجة

الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا ـ نائب وزير الزراعة والري رضوان الرباعي، اليوم على أوضاع الصيادين في منطقة بحيص بمديرية ميدي محافظة حجة .

وفي الزيارة اطلع الرباعي ومعه وكيل محافظة حجة إبراهيم عامر ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر حسين العطاس ، على احتياجات الصيادين وسبل دعمهم لتعزيز استمرارهم في أنشطته الاصطياد التقليدي.

كما دشن نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا ونائب وزير الزراعة رضوان الرباعي ومعه المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار الاضرعي التموين النفطي للصيادين والمحطة المتنقلة بمنطقة بحيص التي ستزود الصيادين باحتياجاتهم من المشتقات النفطية بالسعر الرسمي .كما وزعت شركة النفط سلات غذائية على الصيادين المتضررين جراء العاصفة الرعدية التي ضربت المنطقة مؤخرا ، ووضعت قاطرة في مكان تجمعات الصيادين لتزويد بكافة المشتقات النفطية حتى يتم تجهيز المحطة الدائمة الخاصة بهم.

وأكد الرباعي أن تدشين التموين النفطي للصيادين والتدخلات من قبل شركة النفط بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية وهيئة المصائد، يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى الخاصة بتوفير احتياجات الصيادين والتخفيف من معاناتهم نتيجة جراء العدوان والحصار.

وشدد الرباعي حرص اللجنة على التنسيق و التعاون مع الجهات ذات العلاقة لخدمة الصيادين من خلال تنفيذ العديد من المشاريع والتدخلات لتحسين مصادر الدخل وتذليل الصعوبات أمامهم، منها تمكينهم من الحصول على المشتقات النفطية بسهولة و بالسعر الرسمي.

إلى ذلك اطلع الرباعي ومعه العطاس والأضرعي، سير العمل بعدد من مراكز الإنزال السمكي بمديريات اللحية والصليف والنخيلة والمتينة بمحافظة الحديدة.

وتم التوجيه بأنشاء أربع محطات تموينية بالمشتقات النفطية كمرحلة أولى، واستمرار توفير المشتقات النفطية لجميع مراكز الإنزال السمكي التي تفتقر لمحطات نفطية.

قد يعجبك ايضا