لقاء تشاوري للمجلس الاجتماعي في مديرية حبور بعمران

الثورة نت|

ناقش اللقاء التشاوري الثاني للمجلس الاجتماعي بمديرية حبور ظليمة محافظة عمران اليوم، برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان ومساعد رئيس هيئة الاركان اللواء حيدر جحاف مجمل الأوضاع في المديرية والجوانب المتعلقة بتعزيز التلاحم والاصطفاف وتماسك الجبهة الداخلية.

وفي اللقاء بحضور عضوي مجلس الشورى يحيى عيثان وأحمد عامر ووكيل المحافظة محمد المتوكل وعدد من وجهاء ومشائخ المديرية.. اشاد المحافظ جعمان بالجهود التي بذلها اللواء حجاف في تشكيل المجلس لحلحلة أي قضايا مجتمعية في المديرية في مختلف الجوانب خاصة القضايا العالقة منذ سنوات.

معتبرا المجلس الاجتماعي لمديرية حبور أنموذجا يقتدى به في مديريات المحافظة لمعالجة القضايا الاجتماعية العالقة منذ عقود. مشيرا إلى أن الأعداء فشلوا عسكرياً وأخلاقياً بفضل الله وحكمة القيادة وصبر وحرص القبيلة اليمنية والمشايخ والأعيان والعقال.

داعياً الجميع إلى تعزيز التلاحم الوطني لتفويت الفرصة على دول العدوان، وإفشال مخططاتها الرامية تمزيق النسيج الاجتماعي .

وشدد على أهمية التنسيق بين السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية لتوحيد الجهود في خدمة المجتمع وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.

من جانبهما أشار اللواء حجاف ووكيل المحافظة المتوكل إلى أهمية دور المشائخ والعقال وأصحاب الرأي في حلحلة القضايا والحفاظ على الوطن وسيادته واستقلاله، في الاستفادة من خبرات الوجهاء والشخصيات الاجتماعية وبما يدعم جهود السلطة المحلية في تعزيز الأمن والاستقرار ومعالجة القضايا الاجتماعية.

واقر اللقاء تشكيل لجنة للبت في القضايا أولا بأول بما يسهم الاسراع في حل الخلافات بين المواطنين و يعزز من تحقيق العدالة والبت في القضايا المنظورة وتنفيذ الأحكام .

واثري اللقاء بالعديد من المداخلات والنقاشات حول احتياجات المديرية في مجال القضايا الاجتماعية والخدمية والقضاء والتحديات التي تواجهها.

قد يعجبك ايضا