محافظ البيضاء يتفقد سير العملية الأكاديمية بفرع المعهد العالي للعلوم الصحية

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، اليوم، سير العملية التعليمية والأكاديمية بفرع المعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة.

واستمع المحافظ إدريس،من مدير عام المعهد الدكتور أحمد البقشي، إلى شرح عن سير عملية التعليم والتطبيق العملي و النظري في أقسام مساعدي الأطباء والمختبرات والصيدلة والقبالة التي تستوعب248 طالباً وطالبة وكذا مراحل التعليم النظري والتطبيقي بمختلف أقسامه.

وخلال الزيارة، أشاد محافظ البيضاء بدور المعهد العالي للعلوم الصحية في رفد القطاع الصحي بكوادر مؤهلة تسهم في خدمة المجتمع المحلي في مختلف المديريات المحافظة القادرة على العطاء.. كما حث الطلاب والطالبات على الجد والاجتهاد والمثابرة في مراحل التعليم النظرية والتطبيقية

ولفت المحافظ إدريس، إلى اهتمام قيادة المحافظة والسلطة المحلية بالمعهد وتذليل الصعوبات التي تعترض دوره التعليمي الأكاديمي رغم استمرار العدوان والحصار وتوقف المرتبات..

واعتبر محافظ البيضاء، أفتتاح كلية الطب العام الحالي في جامعة البيضاء نقلة نوعية تسهم في تقوية الأداء الطبي والصحي بالمحافظة وتعد رافدا جديدا من روافد العلم والمعرفة بجامعة البيضاء.، مبينا أهمية الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمجتمع للمرضى والتعامل الإنساني معهم من منطلق الرحمة والإحسان.

ودعا إدريس، الطلاب والطالبات إلى الدفع في زملائهم للالتحاق في أقسام كلية الطب بجامعة البيضاء الجديدة خلال العام الحالي، بما يسهم في تأهيل خريجين الماجستير المهني في جميع الاقسام وتقديم خدمات صحية متميزة لتخفيف معاناة المواطنين وفق متطلبات المرحلة وتضافر الجهود لإنجاح مؤسسات الدولة.

الجديد بالذكر بأن المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة البيضاء تخرج منة منذ إنشائه عام 1999م أكثر من 988 طالب وطالبة في مختلف الاقسام الطبية وهم يقدمون الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين في الجانب الصحي في مختلف المرافق الصحية والطبية بمديريات محافظة البيضاء.

رافقة خلال الزيارة مدير عام مستشفى الثورة العام الدكتور ناصر العجيلي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ونائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعي ومدير مؤسسة بناء للتنمية بالمحافظة الدكتور أحمد المعدن وعدد من المسؤولين بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء..

قد يعجبك ايضا