المؤيد والحيفي والبراشي يناقشون آلية تعزيز السلامة المرورية على الطرق

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، ضم رئيسي الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري إبراهيم المؤيد، وصندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، ومدير شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، آلية العمل المشترك لتعزيز السلامة المرورية على الطرق.

واستعرض الاجتماع الأعمال التي جرى تنفيذها خلال الفترة الماضية، خاصة ما يتعلق بالتعديلات الهندسية والمعالجات المنفذة في النقاط التي تتسبب في الحوادث، ومحطات الوزن المحوري ومدى التزام السائقين بإجراءات السلامة المرورية.

وتطرق إلى الجوانب المتصلة برفع السلامة المرورية في طريق “صنعاء – الحديدة” لما يشهده من حركة مرورية متزايدة للقاطرات، وبعض الإشكاليات التي تواجه مستخدميه.

وأكد الاجتماع أهمية تنفيذ المعالجات الهندسية وتوسعة المنعطفات ومعالجة النقاط السوداء على طول الطريق الرابط بين الحديدة وصنعاء بما يكفل سهولة حركة السير، ومنع عبور الشاحنات التي تقل حمولات زائدة لما تسببه من عرقلة لحركة السير وإتلاف للطريق.

وجرى التأكيد على أهمية استكمال الربط الشبكي بين شرطة المرور وهيئة النقل، وتكليف لجنة مشتركة للنزول إلى بعض الطرق لإزالة المطبات، واستكمال التحسينات المرورية في بعض شوارع وتقاطعات أمانة العاصمة، وتصحيح أوضاع نقاط النقل، ومنع الوقوف الخاطئ والعشوائي للقاطرات في شوارع مدينة الحديدة وإلزامها بالوقوف في الساحة المحددة أمام البوابة الشرقية لميناء الحديدة.

حضر الاجتماع نائب مدير المرور العميد الركن عبدالله العقر، ومساعد مدير المرور العقيد الركن محمد البحاشي، وعدد من المختصين في الجهات ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا