المجلس المحلي بالأمانة يناقش تقارير الأداء خلال الربع الثاني من 1444هـ

الثورة نت|

ناقش المجلس المحلي بأمانة العاصمة في اجتماعه اليوم برئاسة أمين العاصمة – رئيس المجلس حمود عباد، تقارير الأداء الخدمي والمالي خلال الربع الثاني من العام 1444هـ.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي أمين جمعان ورؤساء لجان الشؤون الاجتماعية حمود النقيب، والتخطيط والتنمية والمالية شرف الهادي، والخدمات عادل العقاري وعدداً من أعضاء المجلس المحلي، تقريري نشاط أمين العاصمة ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للفترة من ربيع ثاني وحتى جمادى الآخر 1444هـ وأقرهما.

وناقش المجتمعون السبل الكفيلة بإيجاد الدعم اللازم للمعلمين والمدارس الحكومية والاستعداد للعام الدراسي الجديد وتسجيل الطلاب والطالبات بجميع المدارس، وتذليل الصعوبات التي تواجه قطاع التعليم.

وأكدوا ضرورة الاهتمام بالمعلمين وتضافر الجهود لدعم العملية التعليمية، ومخاطبة وزارة التربية والتعليم بتوفير الكتاب المدرسي بنسبة 50 بالمائة كحد أدنى لتغطية المدارس، وفتح المجال لطلبة كلية التربية للتدريس بما يكفل تغطية الاحتياج من المدرسين.

وكلف المجلس، أمين عام المجلس المحلي بالتنسيق والمتابعة لتعزيز التعاون بين السلطة المحلية والتجار بصنعاء القديمة للمساهمة في دعم المدرسين بحسب الكشوفات بالمدارس الحكومية وذلك في إطار تفعيل المشاركة المجتمعية لإنجاح العملية التعليمة والتغلب على التحديات جراء العدوان.

كما استعرض الاجتماع تقرير الموارد المحلية والمشتركة للربع الأول للعام 2023م المقدم من مكتب المالية بأمانة العاصمة، وكذا مذكرة مدير مكتب المالية بشأن عدم توريد موارد السلطة المحلية من قبل عدد من المكاتب لشهر مارس.

وناقش المجلس المحلي، ما تضمنته مذكرة مدير الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق والأماكن العامة بالأمانة بشأن العمل بقانون الطرق رقم 2 لسنة 1444هـ، ومذكرة مدير مديرية السبعين بشأن طلب الموافقة على تسمية حارة الشهيد إبراهيم الحمدي بالمديرية.

وأشار أمين العاصمة، إلى حجم المشاريع الخدمية والتنموية الكبيرة الممولة من المجلس المحلي بأمانة العاصمة أو التي بالشراكة والتنسيق مع مختلف الجهات الداعمة، وبما يسهم في توسيع وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم.

وأكد حرص المجلس المحلي على بذل الجهود في تنفيذ المشاريع بمختلف المجالات، واستكمال مشاريع البنى التحتية بالعاصمة خاصة في مجال المياه والصرف الصحي بما يحقق التنمية المحلية المنشودة.

وتطرق عباد، إلى عدد من المشاريع الحيوية الجاري تنفيذها أبرزها مشروعي الخط الناقل الرئيسي للمنطقة الغربية للأمانة والسائلة بصنعاء القديمة وغيرها.. مؤكداً أهمية تعزيز دور المبادرات المجتمعية ومساهمتها في تنفيذ مشاريع تخدم المجتمع بالشراكة مع السلطة المحلية.

قد يعجبك ايضا