قاليباف: لن نتساهل بشأن وحدة الأراضي الإيرانية مع أي طرف كان

الثورة نت/

رفض رئيس مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان الإيراني) محمد باقر قاليباف، البيان المشترك لدول تعاون الخليج وروسيا بشأن الجزر الإيرانية الثلاث.. قائلا: لن نتساهل بشأن وحدة الاراضي الايرانية مع أي طرف كان.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن قاليباف رفض خلال جلسة مجلس الشورى الاسلامي العامة اليوم الاحد، المجلس للبيان المشترك لدول تعاون الخليج وروسيا بشأن الجزر الإيرانية الثلاث.

وأكد قاليباف لجيران ايران بما في ذلك روسيا أن الحفاظ على الاستقرار والتنمية الاقتصادية في المنطقة ممكن فقط على أساس مراعاة مبادئ حسن الجوار بما في ذلك احترام وحدة الاراضي الايرانية.

ولفت الى أن وحدة الاراضي الإيرانية كانت ثمنا لدماء مئات الآلاف من أنقى وأشجع الشباب الإيراني.. موضحا بأنه لن تتم المساومة مع أي طرف في هذا الشأن.

وأضاف: إنه يجب ألا تقع روسيا ضحية للتوسع الجيوسياسي الغربي وحلف شمال الأطلسي الذي يقاتل ضدها، والا تساعد البرنامج الغربي الجيوسياسي لزعزعة استقرار الخليج.

وحذر قاليباف من مؤامرة وسائل الإعلام والأشخاص المحسوبين على تحالف الإعلام الغربي.. لافتا إلى أنه ليس من المقبول بأي حال من الأحوال أن يصبح الذين بذلوا كل جهودهم في العقود الاربعة الماضية بالإضرار بمصالح إيران وأمنها قلقين فجأة بشأن وحدة الاراضي الايرانية.

وشدد على أن يكون الجميع في حالة تأهب في مثل هذه الحالات وتجنب الوقوع في أفخاخ الوسائل الإعلامية لتيار التشويه هذا.

قد يعجبك ايضا