الرئيس المشاط يؤكد أهمية المضي في مسار النهوض بالقطاع الزراعي

الثورة نت|

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، ووزير الزراعة المهندس عبدالملك الثور ونائبه الدكتور رضوان الرباعي.

جرى خلال اللقاء الذي حضره أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، ووكيل وزارة الزراعة ضيف الله شملان، والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد المداني، مناقشة الجوانب المتعلقة بالقطاع الزراعي والنهوض به والصعوبات التي تواجه ذلك.

وتطرق اللقاء إلى الخطط والبرامج الكفيلة بتعزيز دور القطاع الزراعي في مجال الأمن الغذائي وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

واستمع الرئيس المشاط إلى تقرير من وزارة الزراعة واللجنة الزراعية السمكية العليا، ودور مؤسسة بنيان ومساهمتها في البرامج التنموية الزراعية.

وأشاد فخامة الرئيس بالجهود المبذولة من قبل الجميع.. لافتا إلى أهمية التكامل مع السلطات المحلية في المحافظات والمديريات، واستغلال كل الإمكانيات المتاحة، وضمان حسن التخطيط والتمويل والتنفيذ والتقييم وتصحيح أي أخطاء من الواقع الميداني.

وأكد على أهمية المضي في مسار النهوض بالقطاع الزراعي، والتعاون والتكامل بين المؤسسات والجهات ذات العلاقة، والحرص على ترسيخ العمل المؤسسي لإنجاح هذا المسار سواء في إعداد الخطط أو أثناء تنفيذها.

وشدد الرئيس المشاط على ضرورة الاهتمام بإنشاء السدود والحواجز والكرفانات المائية والتوعية والإرشاد للمزارعين بما يسهم في تحسين ورفع الإنتاج.

وحث أيضا على الاهتمام بالتسويق والإرشاد الزراعي، وإيجاد الحلول والآليات العلمية والعملية، والبنية التحتية اللازمة لتسويق وتخزين وتصدير المنتجات الزراعية.. مؤكدا على ضرورة استنهاض الدور المجتمعي ليساهم في تحقيق التنمية.

قد يعجبك ايضا