شرطة محافظة البيضاء تنظم فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت إدارة شرطة محافظة البيضاء، اليوم، فعالية ثقافية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، للعام الحالي 1444 هجرية وتحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وأكد المشاركون، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية باعتبار التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي يحصّن الأمة من تولي اليهود والنصارى..

و جددوا ولائهم و ارتباطهم بنهج الإمام علي كرم الله وجهه والاقتداء بسيرته وشجاعته وتضحياته في نصرة الحق و المستضعفين و مقارعة الطغاة و المستكبرين.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالله الجمالي والقائم بأعمال مدير أمن محافظة شبوة وقائد قوات الأمن المركزي بمحافظة البيضاء العميد الركن علي الرصاص البهجي.أكد وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي، أهمية إحياء هذه الذكرى التي تغرس في نفوس أبناء الأمة الإسلامية الإيمان الحقيقي بعظمة التولي لله ولرسوله و للإمام علي، والتطبيق العملي لوصايا الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله،.مشيرا إلى أهمية غرس قيم الولاية لله ولرسوله والإمام علي في أوساط المجتمع لما لذلك من أهمية في إفشال مخططات أعداء الأمة..

وأشار الوكيل الوحيشي، إلى أن العلامة بدر الدين الحوثي يمثل امتدادا للإمام علي عليه السلام وكان أنموذجا في الاهتمام بالجوانب العلمية والدينية والجهادية وعرف بإحسانه وحثه على الأعمال الاجتماعية..،مشيرا إلى ضرورة التحلي بشجاعة وعدل علي عليه السلام في واقع الأمة لاحتياجها لذلك في هذا الزمن الذي تواجه فيه التحديات والمخاطر..

من جانبه، أعتبر مدير عام شرطة محافظة البيضاء العميد الركن عبدالله محمد العربجي،ذكرى يوم الولاية محطة تربوية في التزود من القيم والمبادئ التي تحلى به الإمام علي وتجديد العهد والولاء لأمير المؤمنين وأعلام الهدى.

ولفت العميد الركن عبدالله العربجي،إلى مكانة الإمام علي عليه السلام وشجاعته وزهده وتقواه وأهمية تجديد الولاء له وآل البيت وأعلام الهدى.

واستعرض العميد العربجي، دلائل ومعاني أهمية ذكرى يوم الولاية و اكمال الدين واتمام النعمة و استشهاداً بقوله سبحانه وتعالى “يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وأن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس إن الله لا يهدي القوم الكافرين”. مشددا على ضرورة التمسك بمبدأ الولاية وإتباع التوجيهات بموالاة من اختاره عز وجل وليا للمؤمنين..مبينا أن ما يتعرض له شعبنا اليمني اليوم من عدوان وحصار جاء نتيجة لتمسكه بولاية الإمام علي،ورفضه لكل مشاريع الوصاية والهيمنة..

وأكد مدير عام شرطة محافظة البيضاء العربجي، ضرورة تجسيد مبدأ الولاية وحاجة الأمة إليها في هذا العصر الذي تواجه فيه المخاطر والتحديات وتفتقر إلى النصر الإلهي والغلبة، مشيرا إلى ما تمثله ذكرى الولاية باعتبارها آية من أعظم آيات النبوة المحمدية ورأت الأمة حضور أثره فيها..” مؤكدا أهمية تعميق ولاية الله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى من بعده، في نفوس الناس لما لذلك من اثر في تعزيز الصمود و الثبات في مواجهة أعداء الأمة..

بدوره استعرض مدير عام مكتب مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد عبده العزاني، جانباً من الأحاديث المتعلقة بيوم الغدير وأهمية تولي الإمام علي عليه السلام تنفيذا لتوجيهات الله عز وجل والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم..

وتطرق العزاني، إلى دور العلامة بدر الدين الحوثي في نصرة المستضعفين ودوره في تنشئة وتعليم الأجيال وتحصينهم بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

ونوه مدير عام مكتب مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة، إلى عظمة حياة الإمام علي عليه السلام وسيرته الجهادية، ومكانته ومنزلته لدى النبي صلى الله عليه وآله وسلم و الأمة الإسلامية جمعاء.. لافتاً إلى أهمية المناسبة في قلوب اليمنيين الذين ارتبطوا بحب علي عليه السلام منذ صدر الإسلام.

وفي ختام الفعالية، جدد المشاركون العهد والولاء لله ولرسوله ولأمير المؤمنين علي بن أبي طالب والأئمة الهدى وإعلان البراءة من أعداء الله.

وأكدوا أهمية إحياء هذا اليوم العظيم “يوم الولاية” الذي أحياه الرسول الكريم في الثامن عشر من ذي الحجة، والذي أعلن فيه أهم مبدأ من مبادئ الإسلام والفطرة الإنسانية المتمثلة بالولاية وإعلان الولاء للإمام علي عليه السلام للفوز بوعد الله المتمثل في النصر والغلبة على أعداء الله وأعداء الأمة في جميع المجالات.

تخلل الحفل، الذي حضره نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد عبدالسلام شيحاط ومدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف وقائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد محمد الخالد، وقائد القوات الخاصة المقدم محمد صالح العوكبي وأركان حرب قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد مرشد الحرملي ومدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري وقيادات الوحدات الأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية و أعضاء المجالس المحلية والمشايخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية بالمحافظة، قصائد شعرية ورقصات البرع المعبرة وفقرات من التراث الشعبي، عكست مدى ارتباط أهل اليمن بالإمام علي ونهجه وسيرته.

قد يعجبك ايضا