مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد بمحافظة البيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع تربوي عقد اليوم في محافظة البيضاء برئاسة وكيل المحافظة ناصر علي العجي، الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد 1445هـ. 2024/2023م.

وخلال الاجتماع الذي حضره نواب المدير العام فضل الحميقاني وعبدالقادر المسعودي ومدراء الإدارات العامة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات، استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، كافة الاستعدادات والتجهيزات والترتيبات لتدشين العام الدراسي واستقبال الطلاب والطالبات في جميع مدارس مديريات محافظة البيضاء وتلافي القصور والأخطاء التي حصلت خلال العام الدراسي المنصرم.

ولفت المدير العام سواد، إلى الإجراءات المتخذة لرفع مستوى التنافس بين المدارس الحكومية بالمحافظة من خلال إعداد برنامج تنافسي يشمل المبنى والإدارة والكادر والطلاب يبدأ مع بداية شهر محرم وينتهي بنهاية العام الدراسي..

وأكد الاجتماع، أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية وتطوير أداء الكادر التربوي، إلى جانب تفعيل دور الرقابة والتوجيه التربوي.

وأشاد الاجتماع، بصمود وثبات قيادات وكوادر التربية والتعليم بالحقل التعليمي الذي كان له الدور الأكبر في استمرار العملية التعليمية وإفشال مخططات ومؤامرات العدوان التي استهدفت العملية التعليمية بشكل مباشر سواء بقطع رواتب المعلمين او استهداف المنشأت التربوية بالطيران

وخلال الاجتماع أكد وكيل المحافظة ناصر علي العجي، أهمية الاستعداد الكامل لاستقبال العام الدراسي وإعداد الخطط السليمة والجداول المكتملة التي تسهم في انتظام العملية التعليمية وتجويد الأداء التربوي، ما يستدعي تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح العام الدراسي سيما في ظل الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار، والوزارة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة لن يالو جهداً في دعم مكاتب التربية بالمديريات والمدارس بالمحافظة لإسناد التعليم..

وأشار الوكيل العجي، إلى أهمية دور مجالس الآباء في مساندة العملية التعليمية بما يسهم في التغلب على الصعوبات التي تواجهها.

وأشاد وكيل محافظة البيضاء، بما لمسه من اجراءات ايجابية في الميدان للحرص على رقي العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة.. مشيراً إلى أهمية تلافي الاختلالات وإعداد قاعدة بيانات سليمة للكادر التربوي في القطاع الحكومي وتصحيح أوضاع المدارس الأهلية والخاصة بحسب استمارة التصنيف بالمحافظة.

فيما استعراض مدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات، الخطوات الجارية إلى استقبال العام الدراسي الجديد وبدء تسجيل الطلاب والطالبات في مختلف المدارس في مديريات محافظة البيضاء بمعنويات عالية.

قد يعجبك ايضا