قطعان الصهاينة يقتحمون باحات الأقصى ويتلقون شروحاً عن هيكلهم المزعوم

الثورة نت/
جدد العشرات من قطعان المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الأربعاء، اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشدَّدة من قوات العدو الصهيوني، التي أمَّنت لهم طريق الاقتحام بدءاً من باب المغاربة وانتهاءً بباب السلسلة.

ونقل موقع “فلسطين أون لاين” الإخباري عن دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، القول: إن حاخامات متطرفين قدموا شروحات عن الهيكل المزعوم، فيما أدى مستوطنون طقوساً تلمودية.

في السياق ذاته، نشرت قوات العدو الصهيوني، عناصرها ووحداتها الخاصة، منذ الصباح، في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المتطرّفين.

وتفرض قوات العدو قيودًا على دخول المصلّين الوافدين من القدس والداخل المحتل للأقصى، وتُدقّق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية، بينما يواصل المقدسيّون دعواتهم للرباط وشدِّ الرحال للمسجد الأقصى، في ظل المخاطر التي يتعرَّض لها المسجد.

الجدير ذكره أن الاقتحامات للمسجد الأقصى تتم بشكل يومي؛ ما عدا الجمعة والسبت، وخلال فترتين صباحية ومسائية (بعد صلاة الظهر) ولمدة أربع ساعات ونصف (إجمالية).

وتقوم قوات العدو الصهيوني بين الفينة والأخرى بإبعاد مرابطين ومرابطات عن المسجد الأقصى لحجج واهية، بهدف تفريغه من أهله ومرابطيه وإفساح المجال للمستوطنين كي يعيثوا فيه فساداً.

قد يعجبك ايضا