رئيس هيئة الأوقاف يناقش مستوى الأداء واحتياجات مكتب الهيئة بصعدة

الثورة نت|

ناقش اجتماعاً اليوم بمكتب الهيئة العامة للأوقاف بصعدة برئاسة رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة السيد عبد المجيد عبد الرحمن الحوثي، مستوى الأداء واحتياجات مكتب الهيئة بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة لطف يحيى العواوي أوضاع مكتب الهيئة ومهام اللجنة المركزية المكلفة بزيارة فرع المحافظة، وما ينبثق عنها من اللجان مشتركة مع فرع المحافظة لمراجعة وإعداد خطة وموازنة العام القادم ١٤٤٥هـ، وتقييم مستوى أداء الفروع في المديريات، واحتياجاتها.

وأكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي، ضرورة إعداد خطة العام القادم، وفق معطيات الموارد الوقفية، والآلية الجديدة التي تم اقرارها من بداية العام القادم.

مشيراً إلى ضرورة إعطاء العين الموقوف لها أولوية في خطة وموازنة العام القادم، مع الاهتمام برعاية بيوت الله، والعلماء والمتعلمين ومبرات الإحسان لتحقيق وصايا الواقفين.. مشدداً على ضرورة الاهتمام فى استكمال أعمال المسح والحصر لأموال الوقف وحمايتها وتنمية الموارد الوقفية.

كما استعراض مدير عام مكتب الهيئة في المحافظة لطف يحيى العواوي ما انجزه المكتب في حماية أموال الوقف، واستعادة بعض الأراضي والأموال المغتصبة، وأعمال المسح وتصحيح البيانات، ورعاية بيوت الله.

لافتا إلى ما تحتاجه المحافظة من مشاريع لاعادة بناء وترميم المساجد التي استهدفها العدوان والمساجد المتضررة والذي زاد من احتياج المحافظة للمشاريع.

حضر الاجتماع مدير عام الموارد البشرية في الهيئة حسن جران وعددا من مسؤولي الهيئة وفرعها بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا