بحرية الحرس الثوري الإيراني تحتجز ناقلة نفط اجنبية في مياه الخليج

الثورة نت/
أعلنت القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، اليوم الإثنين، أنها احتجزت ناقلة نفط أجنبية في مياه الخليج وعلى متنها مليون ليتر من الوقود المهرب.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن قائد المنطقة الثانية التابعة لبحرية الحرس الثوري “العميد بحري رمضان زيراهي”، قوله: إن هذه السفينة المحتجزة كانت تحظى بدعم عسكري أمريكي، لكن قوات بحرية الحرس الثوري اليقظة تمكنت من خلال عملية دقيقة ومهنية عالية، أن تفشل التحركات غير القانونية والغاشمة للأمريكيين في الخليج.

وأضاف: في السادس من يوليو الجاري، قامت قوات المنطقة الثانية التابعة لبحرية الحرس الثوري بتفتيش سفينة عائمة تحمل الاسم التجاري (ندى 2)) والتي كانت محملة بشحنة مهرب من النفط والغاز الإيراني في الخليج، حيث قام الأمريكيون بسلسلة من الممارسات غير المهنية لمنع هذا الإجراء القانوني.

وتابع: إنه خلال عملية التفتيش وضبط شحنة الوقود المهرب، اكتشفت قوات سلاح البحر التابعة للحرس الثوري أن قبطان السفينة المخالفة كان يتحدث إلى مركز القيادة الأمريكي في المنطقة لمساعدته على الهروب، حيث تلقى تعليما من مركز القيادة الأمريكية لقبطان بإطفاء محرك الناقلة حتى يتمكن الجيش الأمريكي من تقديم الدعم لها.

قد يعجبك ايضا