طهران تكشف عن منظومة المعلومات وعرض الخرائط الإلكترونية البحرية

الثورة نت/
كشفت هيئة الجغرافية التابعة للقوات المسلحة الإيرانية، اليوم الإثنين، عن المنظومة المحلية للمعلومات وعرض الخرائط الإلكترونية البحرية (ECDIS) .

وذكرت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، أنه بمناسبة اليوم العالمي للهيدروغرافيا، وبالتزامن مع أكثر من أربعة عقود من نشاط هيئة الجغرافية التابعة للقوات المسلحة، جرى الكشف عن المنظومة المحلية للمعلومات وعرض الخرائط الإلكترونية البحرية (ECDIS) التي صُممت وصنعت من قبل باحثي هذه الهيئة.

ونقلت الوكالة عن رئيس الهيئة، قوله: إن منظومة ECDIS هي منظومة ملاحة إلكترونية متطورة يتم تثبيته على السفن العسكرية والتجارية، وتعرض هذه المنظومة على شاشتها خرائط إلكترونية بمعلومات مخفية في طبقات مختلفة، وهي مصنوعة بأبعاد مختلفة.

وأضاف: إن برنامج ECDIS المحلي يوفر المعلومات والأدوات والتسهيلات المختلفة المطلوبة للملاحة، مثل بيانات الموقع وحركة السفن عن طريق الاتصال بجهاز الاستقبال (GPS) وبيانات حركة المواقع وما إلى ذلك.. والسفن القريبة (عن طريق الاتصال بجهاز استقبال AIS)، والقيادة الآلية، وبنك البيانات، وأدوات تخطيط السفر، والتحذيرات المختلفة لمناطق الحماية، وجدول المد والجزر ومعلومات العمق؛ ويجعل عمليات الملاحة سهلة والأهم من ذلك أنها مؤتمتة وتلقائية لضابط الملاحة أو قبطان السفينة.

قد يعجبك ايضا