محطات

عبدالسلام فارع

 

 

لا تكذب أبداً على شخص يثق بك ولا تثق أبداً بشخص يكذب عليك.
في بعض الأحيان نحتاج إلى مقبرة في داخل أرواحنا للأشياء التي تموت بداخلنا.
قبل 28 شهراً من الآن وعند وصولي إلى القاهرة عقب الأزمة القلبية التي تعرضت لها في تعز لم أنس أبداً أن الصديق العزيز عضو اتحاد القدم لبيب المهدي كان في انتظاري أمام بوابة المطار، ولولا المهدي الجميل لكنت تهت مع ابنتي تماماً.
بالأمس سألني أحد رفقاء المسجد قائلاً: كنت الأحظك تصلي وأنت جالس والآن تصلي على الكرسي، قلت له: الحمد لله على كل حال، قال: ماذا ستفعل؟ قلت سأنتظر تدبير الحق تعالى، وفي نفس المسجد سألني أحد الرياضيين المخضرمين قائلاً: علاقتك جيدة بالكثيرين، تواصل معهم ولن يتركوك، قلت: تواصلت مع كل من نجم الجيل الأسبق مهدي بن صالح ونجم الشعلة الأسبق عبدالله الفضيل ولبيب المهدي في القاهرة كي يمهدوا السبيل لعودتي القاهرة وحتى اللحظة لم أتلق أي رد إيجابي.
قيل إن المجلس الإداري الحالي لكرة السلة بقيادة المتميز جداً عبدالستار الهمداني يسير بخطوات ثابتة على طريق النجاحات المشرفة، قلت: انتظروا قليلاً وسوف ينبري لمحاربته أكثر من فاشل.
بعد أن فاحت الروائح السياسية الكريهة في بعض المناشط الرياضية أقول إن المخرج لكثير من الاحتقانات السياسية سيأتي عبر الرياضة ورموزها في كل من صنعاء وعدن وتعز وحضرموت وباقي المحافظات فترقبوا.
حينما تصوب الانتقادات اللاذعة والساخرة على بعض الأفراد والمؤسسات فاعلم أن الهدف تشويه النجاحات من منطلق لا ترمى إلا الأشجار المثمرة.
قيل إن رئيس وحدة صنعاء الأمين بن جمعان استطاع أن يحشد أقطاب الزعيم ونجوم الزمن الجميل للتعارف والتشاور، قلت: البركة بذاكرة الوحدة مطهر إسحاق.
وعن الزعيم وحدة صنعاء أقول في اتصال هاتفي على هاتفي الأرضي بتعز من لدن الأستاذ أمين جمعان تبين لي أن ثقافة الرجل جديرة بأن ترفع لها كل القبعات.
الأعزاء.. الأستاذ شكري الفريس – اللواء علي الصباحي – عمار مهيوب العديني – الدكتور وليد عبدالحميد بشر – الدكتور إيهاب النزيلي – عبدالسلام معياد – اللواء صالح عباد الخولاني – الشيخ يحيى الحباري –أتمنى أن أجد الفرصة للكتابة عنكم بطريقة منصفة.
وصول منتخب الفراعنة ومنتخب المغرب للأولمبياد بباريس فخر للعرب كافة.
هوامش: عندما تقابل أحدهم ويحكي لك عن خيبته بالناس، فهو يقول لك أرجوك لا تكن منهم.
لا شيء يعود كالسابق فاحذر أن تكسر شيئاً جميلاً
ونبقى على أصلنا في زمن تاهت فيه الأصول.
كالحلم يهرب العمر ولا نستطيع الإمساك به فعيب السنين أنها تصنع الذكريات وعيب الذكريات أنها لا تعيد السنين.
البطل اليمني في لعبة الجودو النجم علي خصروف يواصل مشوار التميز بإحرازه برونزية الجودو في الدورة العربية بالجزائر بعد ذهبية قطر وبرونزية مصر.
المنتخب الانجليزي لكرة القدم يحرز بطولة الشباب الاوروبية بتغلبه على المنتخب الاسباني بهدف للا شيء.

قد يعجبك ايضا