ريمة.. تدشين العمل في عدد من المبادرات الزراعية في السلفية

الثورة نت| خالد الجماعي

دشنت الوحدة التنفيذية لتمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بمحافظة ريمة اليوم، العمل في رفع مخلفات واضرار السيول في عدد من الحواجز المائية بمديرية السلفية .

وخلال التدشين في حاجز قرية الخربة بعزلة النوبة والذي يعد  من أكبر الحواجز المائية الخاصة بتغذية المياة الجوفية بالمديرية أكد مدير عام الوحدة التنفيذية لتمويل المشاريع والمبادرات بالمحافظة محمد الحيدري أهمية رفع مخلفات سيول الامطار من الحواجز المائية وعمل جدارات ساندة لحماية الاراضي والمدرجات الزراعية.

مشيرا الي ان الوحدة التنفيذية تسعي من خلال خططها وبرامجها التنموية الي ترميم خزانات المياة التي يستفاد منها المزارعون وكذا معالجة الاضرار التي خلفتها سيول الامطار بالاراضي الزراعية.

ودعا الحيدري أبناء المجتمع والمستفيدين من خزانات المياه بالتكاتف والتعاون وحشد الجهود والطاقات للاسهام بالايادي العاملة لبناء جدارات حماية الاراضي وإعادة تأهيل خزانات مياه الامطار التي تضررت من سيول الامطار.

فيما عبر أعضاء ورئيس اللجنة المجتمعية للمبادرة والمستفيدون عن اسهامهم  الكامل في  العمل مؤكدين ان العمل قد انطلق بشق الطريق واصلاحها الى الحاجز لوصول معدات العمل وشفط الماء من الحاجز المتضرر من مخلفات السيول.

حضر التدشين قيادة السلطة المحلية بالمديرية ورئيس جمعية السلفية ومنسقي مؤسسة بنيان

قد يعجبك ايضا