تدشين العمل بالنافذة الضريبية الواحدة بمكتب ضرائب محافظة الحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد اليوم السبت، العمل بخدمات النافذة الضريبية الإلكترونية الواحدة بمكتبي الضرائب بمحافظة الحديدة.

وفي التدشين، أوضح رئيس المصلحة أن تدشين خدمات النافذة في اول دوام بعد اجازة عيد الأضحى المبارك في مكتب الضرائب بالحديدة يأتي لتسهيل الخدمات الضريبية لمختلف مكلفي الضرائب وتبسيطها وتوفير كل الخدمات التي تقدمها مصلحة الضرائب عبر نافذة الكترونية واحدة.

وأشار إلى أن تدشين العمل بالنافذة الواحدة  سيشمل عموم المحافظات..ولفت إلى أن البطاقة الضريبية للمكلف كانت تعامل خلال فترة تمتد لاسبوع أو اسبوعين ومع تدشين الخدمة يمكن للمكلف الحصول عليها خلال نصف ساعة او أقل.

منوها بأنه يأتي ضمن موجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط القاضية بتبسيط الإجراءات الحكومية بشكل عام ومن ضمنها الخدمات الضريبية وبما يعزز من جهود المصلحة في تطوير خدماتها بكل شفافية ونزاهة وينمي من العلاقة التشاركية مع جمهور المكلفين وانجاز معاملاتهم إلكترونيا، بما في ذلك سداد الرسوم الضريبية عبر محفظة موبايل موني من كاك بنك.

واستعرض عبدالجبار أهمية خدمة النافذة الضريبية الالكترونية الواحدة كونها تقدم أكثر من 16 خدمة، ومنها تجديد البطاقة الضريبية ومنح الرقم الضريبي والتحصيل الالكتروني وفتح الحسابات والاقرار الضريبي وجميعها تختصر الوقت والجهد وتتولى انجاز معاملات المكلفين إلكترونيا.

مشيرا الى سعي المصلحة في القريب العاجل تدشين خدمة التسجيل الضريبي الالكتروني والتي ستتيح للمكلف تقديم اقراره عبر موقع المصلحة أو التطبيق الإلكتروني.

إلى ذلك ناقش اجتماع في مكتب الضرائب بالمحافظة برئاسة رئيس المصلحة اليوم، مستوى الانضباط الوظيفي بالمكتب عقب اجازة عيد الأضحى المبارك، وسير العمل وآلية تسهيل أجراءات التحصيل.

وخلال الاجتماع، أشاد رئيس مصلحة الضرائب بنسبة الحضور والذي يجسد استشعار الموظفين لمسئولياتهم الوظيفية.. وشدد على أهمية التزام جميع الموظفين بالقوانين واللوائح النافذة الكفيلة بتسهيل وتبسيط مختلف الإجراءات الضريبية للمواطنين.

مؤكدا اهمية أن ترتقي مكاتب المصلحة في تعاملاتها مع جمهور المكلفين وتحسين العلاقة معهم وتبسيط معاملاتهم.. مشيرا إلى توجه المصلحة لتزويد مكتب الضرائب بالحديدة بمنظومة طاقة شمسية.

فيما قدم مدير مكتب الضرائب صادق الحارثي شرحاً عن مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل وآلية التحصيل وتبسيط الإجراءات.

وأشار إلى انتهاء المكتب من إصدار شهادات الإعفاء لصغار المكلفين واستكمال قاعدة البيانات وإعادة تأهيل الأرشيف.. وأكد الحارثي الحرص على اضطلاع الموظفين في المكتب بدورهم في تنفيذ المهام المناطة بهم.. مشيدا بالجهود التي تبذلها رئاسة مصلحة الضرائب لتسهيل وتبسيط مختلف الإجراءات الضريبية لمختلف مكلفي الضرائب.

إلى ذلك زار رئيس المصلحة فرع الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات بالمحافظة والتقى الموظفين والعاملين في الوحدة.

واستمع من نائب مدير فرع الوحدة علي شرف الدين إلى شرح حول سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي.

حضر التدشين والاجتماع، مدراء الوحدة التنفيذية للضريبة العامة على مبيعات القات محمد البيلي، والتجهيزات بالمصلحة خالد السعيدي وإدارة المكلفين بالمصلحة زياد الرويشان ومكتبي الضرائب بالمحافظة صادق الحارثي وريع العقارات حسن الملاكدي.

قد يعجبك ايضا