محافظة عمران تشهد فعاليات احتفالية بذكرى يوم الولاية في 28 ساحة

الثورة نت|

شهدت محافظة عمران فعاليات خطابية واحتفالية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام في 28 ساحة بمركز المحافظة والمديريات تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وخلال فعالية احتفالية لمديريتي المدان وشهارة، بمشاركة المحافظ الدكتور فيصل جعمان ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء هاشم الغماري وقائد المنطقة الخامسة اللواء يوسف المداني وقيادات محلية وعسكرية وأمنية، ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء يوم الولاية، لاستلهام العبر من معاني هذه الذكرى والتمسك بها كخيار للشعب اليمني والأمة الإسلامية.

واعتبرت، إحياء هذه الذكرى محطة تعبوية إيمانية، لتصحيح المفاهيم المغلوطة وإعادة ارتباط الأمة بالإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى الذين بولايتهم تتمكن الأمة من الوقوف في وجه أعدائها وتتجاوز التحديات والمحن.

وفي فعالية خطابية لمديريتي عيال سريح وريدة، بحضور رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع اللواء عبدالله الحاكم ووكيل المحافظة أمين فراص، تطرقت كلمات الفعالية، إلى دلالة يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم.

وأكدت أن إحياء ذكرى يوم الولاية، يعكس مدى حب اليمنيين للإمام علي عليه السلام وارتباطهم به.

وخلال فعالية خطابية بمديرية خارف، بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح المخلوس، أوضحت كلمات أن يوم الولاية ذكرى سطرها التاريخ لتجسيد مكانة الإمام علي كرّم الله وجهه في نفوس المسلمين.

وفي مديرية مسور، أُقيمت فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية شارك فيها نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران.

وفي الفعالية أُلقيت كلمات أشارت إلى أهمية استلهام الدروس من شخصية الإمام علي وفضائله ومناقبه وأهمية تجديد العهد والولاء للإمام علي عليه السلام.

إلى ذلك نظّم أبناء مديرية ثلا فعالية خطابية بهذه المناسبة، بمشاركة وكيل المحافظة عبدالرحمن الغولي، تخللها كلمات وفقرات من التراث الشعبي، عبرت عن الفرحة بيوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وشارك وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي ووكيل محافظة عمران محمد المتوكل في فعالية احتفالية بيوم الولاية بمديرية حبور ظليمة، كما شارك وكيلا المحافظة عبدالغني البروشي في حفل خطابي بهذه المناسبة بمديرية حوث وحسن الأشقص في حفل خطابي بمديرية حرف سفيان.

وأكدت كلمات الفعاليات السير على منهج الإمام علي كرّم الله وجهه وآل البيت عليهم السلام وأعلام الهدى لتصحيح مسار الأمة الذي وقعت في تيه وتضليل وتدجين.

وأشارت إلى أهمية معرفة سيرة الإمام علي عليه السلام وتجسيد أخلاقه في واقع الأمة، خاصة في ظل ما تمر به الأمة من ضعف نتيجة انحرافها عن المنهج المحمدي.

وتناول المتحدثون جوانب من مناقب الإمام علي عليه السلام وشجاعته وبطولاته وزهده ومواقفه الجهادية ودوره في نصرة الإسلام ومقارعته لقوى الطغيان والشرك والكفر والضلال، معتبرين إحياء يوم الولاية محطة لتعزيز الارتباط بالإمام علي رضي الله عنه.

ودعت الكلمات إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف ومواصلة رفد الجبهات ودعمها بالمال والرجال وتطهير كل شبر من أرض الوطن من دنس العدوان والمرتزقة حتى تحقيق النصر المبين.

تخللت الفعاليات قصائد شعرية وفقرات من التراث الشعبي عبرت عن أهمية الذكرى وعظمتها في نفوس اليمنيين.

 

قد يعجبك ايضا