دعت إلى المشاركة والحشد في الفعاليات المركزية صباح اليوم الخميس

فعاليات خطابية وثقافية متواصلة في العاصمة والمحافظات بذكرى يوم الولاية

المشاركون: التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي يحصِّن من تولي اليهود والنصارى

التأكيد على أهمية اتخاذ موقف صادق في إعلان الولاية لله ولرسوله والإمام علي وأعلام الهدى من قادة الأمة


الثورة / سبأ

نظّمت إدارة مرور أمانة العاصمة أمس فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وفي الفعالية أوضح وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، أن الاحتفاء بذكرى يوم الولاية يُجسد الاجتماع التاريخي في حضرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم بعد حجة الوداع، في غدير خم أثناء عودته من مكة إلى المدينة واجتماعه بآلاف الحجاج لتبليغهم رسالة الله وإعلان الولاية للإمام علي عليه السلام بقوله “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وأشار إلى أن اليمنيين اعتادوا عبر التاريخ والأجيال الاحتفال بهذه المناسبة للتعبير عن مدى حبهم وارتباطهم وولائهم لله ورسوله والإمام علي والاحتفاء بيوم ولايته.
واستعرض الخولاني دلالات ذكرى يوم الولاية .. مؤكداً أن مبدأ الولاية هو الذي سيُعيد الأمة إلى التشريع الإلهي وتصحيح الانتماء للإسلام وضبط مسار الأمة وحمايتها من الاختراق ومن الطغاة والمضلين وتحقيق النصر والعزة والكرامة والتمكين للمسلمين.
وأوضح أن التولي الصادق والعملي لله ورسوله والإمام علي يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى .. وقال “إذا أرادت الأمة النصر على أعدائها، لابد عليها من التمسك بمبدأ الولاية لأن الله تعالى ربط موضوع الولاية بالنصر المبين والفوز والفلاح في الدنيا والآخرة”.
وتطرق وكيل وزارة الإرشاد إلى مناقب وصفات وأخلاق وقيم ومبادئ وشجاعة وتضحيات الإمام علي عليه السلام.
بدوره أشار مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم إلى دلالة الاحتفاء بذكرى يوم الولاية وما تمثله من أهمية في حياة الأمة لإرساء مبدأ من أهم مبادئ الإسلام والفطرة الإنسانية المتمثلة بالولاية ودورها في تحصين الأمة من واقع السقوط بيد أعدائها.
وتطرق إلى مناقب وأخلاق ومبادئ الإمام علي عليه السلامة وأهمية إحياء هذه المناسبة لما لها من دلالات في تصحيح مسار الأمة للمضي في النهج الذي سار عليه الإمام علي كرّم الله وجهه.
ولفت إلى ضرورة انتهاج مبدأ تولي الله ورسوله والإمام عليه والمؤمنين من أتباعه لضمان السير في طريق الحق والنصرة والتمكين واعتبار يوم الولاية عنواناً لأمة قرآنية عظيمة .. مؤكداً أن تغيير واقع الأمة لا يمكن أن يتم إلا بتمسكها بدينها وقيمها وعدم موالاة اليهود والنصارى والسير على منهج الإمام علي عليه السلام في مواجهة الطغاة والظالمين.
من جهته تناول مدير عام المنشآت العميد أحمد البنوس، جانباً من مناقب الإمام علي كرّم الله وجهه ودوره الفاعل في الدعوة الإسلامية وفكره الجامع للأمم والمعبر عن الحقوق والعدالة.
وأكد أن الاحتفاء بيوم الولاية، احتفاء بكمال الله لدينه ونعمه وفضله على الهداية وإظهار الفرحة والبهجة لدى عامة الناس بهذه المناسبة ومدى ارتباط اليمنيين بالإمام علي عليه السلام على مر التاريخ والتأكيد على ضرورة الاقتداء بسيرته ومآثره.
ولفت البنوس إلى أن اليمنيين يحيون هذه الذكرى لتأكيد ولائهم للإمام علي عليه السلام، الذي هو امتداد للولاء لله والرسول الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مستعرضاً جانباً من سيرة الإمام عليه وما اتسمت به شخصيته من تضحية وزهد وورع وشجاعة وبطولة في مقارعة الطغاة والمشركين ونصرة الحق والمستضعفين.
تخلل الفعالية التي حضرها أركان حرب النجدة العميد عبدالله الحوري، ونواب مرور الأمانة وعدد من المسؤولين قصيدة شعرية معبرة عن المناسبة للشاعر سامي عبيد، وفقرات فنية وإنشادية وتقديم العهد والولاء لله ولرسوله وللإمام علي بالسير على عهده وسيرته العطرة.
وأحيت وزارة التربية والتعليم، أمس، ذكرى يوم الولاية، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وأكدت كلمات الفعالية، التي حضرها عدد من الوكلاء والمدراء في الوزارة، أهمية إحياء هذه المناسبة والتسليم بمبدأ الولاية مصداقا لأمر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بقوله “من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله”.
وأشارت إلى أهمية المناسبة في التذكير بمكانة أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه.. لافتة إلى دلالات إحياء عيد الغدير، والدور المعول على التربويين في تصحيح المفاهيم المغلوطة وتنشئة الأجيال على القيم والمفاهيم الصحيحة.
تخلل الاحتفالية وصلات إنشادية عبرت عن عظمة المناسبة.

صنعاء
كما نظمت المنطقة العسكرية المركزية بصنعاء فعالية خطابية بذكرى ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وفي الفعالية أكد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي أهمية إحياء يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي في الشجاعة والأخلاق والتولي لله عز وجل ولرسوله صلى الله عليه وسلم، لافتاً إلى أهمية هذه المناسبة لدى اليمنيين، نظراً لارتباطهم الوثيق بالإمام علي واقتدائهم بسيرته ومآثره العظيمة.
وأوضح أن مفهوم الولاية من منظور ديني يرتكز على قيم تربوية ومبادئ انتشال الأمة من الضعف وتعزيز ارتباطها بيوم الولاية استناداً إلى القرآن الكريم والأحاديث النبوية الصحيحة.
وألقيت في الفعالية كلمات استعرضت محطات من سيرة الإمام علي عليه السلام، مشيرة إلى الروح الإيمانية التي تحلى بها، وخاض من خلالها مرحلة مهمة لإعلاء كلمة الله وراية الإسلام ومواجهة الطغاة.
تخلل الفعالية قصائد وفقرات متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة.

الحديدة
وأحيت المنطقة العسكرية الخامسة في الحديدة أمس الأربعاء، ذكرى ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام للعام 1444هـ بفعالية ثقافية.
وفي الفعالية، أشار وكيل أول محافظة الحديدة احمد مهدي البشري، إلى أن دلالات إحياء هذه المناسبة تكمن في تولي من ولاهم الله وترسيخ قيم الولاء وفق المفاهيم القرآنية الصحيحة تتويجا لعظمة الرسالة التي جاء بها الرسول الأكرم، عندما رفع يد أمير المؤمنين وقال “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وأوضح أن يوم الولاية مناسبة يجب أن يعود الجميع من خلالها إلى نهج الإمام علي والتمسك بولايته.. لافتا إلى أن على الأمة أن تبدأ بتغيير مساراتها وواقعها بتجسيد التوجيهات الإلهية للخروج من الشتات وتصويب الانحراف.
فيما أستعرض عضو القيادة والسيطرة في المنطقة العسكرية الخامسة العقيد نبيل الزين في كلمة قيادة ومنتسبي المنطقة، المعاني والدلالات من يوم الولاية التي يحتفي بها أهل اليمن .. مؤكدا أن ابتعاد المسلمين اليوم عن الولاء لله ولرسوله جعلهم يقعون ضحية تولي اليهود والنصارى كما يحدث لبعض الأنظمة العربية العميلة.
من جانبه تطرق نائب رئيس وحدة العلماء الشيخ علي صومل الأهدل في كلمة العلماء، إلى سيرة الإمام علي عليه السلام وأهمية الاقتداء به والسير على نهجه في مواجهة المستكبرين ونصرة الحق ودفع الباطل.
وبين أن أهمية إحياء هذه الذكرى تكمن في التأكيد على الولاء لله والرسول الكريم والإمام علي عليه السلام وما كان يحمله من روحية في الجهاد وإعلاء كلمة الله.
ودعا ضباط وأفراد المنطقة العسكرية الخامسة إلى جعل هذه الذكرى فرصة لاستحضار دروس التضحية والفداء من سيرة وشجاعة الإمام علي عليه السلام ومواقفه ضد قوى الطغيان والمستكبرين.
تخلل الفعالية، التي حضرها رئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة العقيد هلال الشامي، وضباط وصف وجنود المنطقة الخامسة، فقرات ثقافية أكدت استمرار الصمود والمضي على نهج الإمام علي في مقارعة قوى الظلم والطغيان.
وأُقيمت في مديريتي الجراحي والصليف بمحافظة الحديدة، أمس فعاليتان ثقافية في إطار إحياء ذكرى يوم الولاية 1444ھ.
وأشارت الفعاليتان، بحضور عضو مجلس النواب منصور واصل ومديري المديريتين، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم.
وتطرقت الكلمات إلى مفاهيم يوم الولاية من منطلق قرآني والدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة.
وأكدت أهمية التمسك بمبدأ الولاية تجسيداً لبلاغ النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في يوم الغدير بهذه الولاية، منددين بجرائم العدوان الصهيوني على مخيم جنين ووقوع عشرات الضحايا من الفلسطينيين.
واستنكر المشاركون بجريمة إحراق متطرفين لنسخ من المصحف الشريف في السويد، مؤكدين ضرورة اتخاذ مواقف جادة ومسؤولة لمعاقبة مرتكبي هذه الجرائم ومقاطعة الدول التي تسمح بمثل هذه الأفعال المشينة.
تخللت الفعاليتين، بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، فقرات من الفلكلور التهامي والتراث الشعبي ومداخلات، أكدت أن التولي الصادق لله ورسوله يمثل مصدر قوة ورفعة للأمة.

البيضاء
إلى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء ومكتب الإرشاد ووحدة العلماء بالمحافظة اليوم ندوة دينية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية بيوم الولاية العام 1444وتحت شعار(من كنت مولاه فهذا عليا مولاه)
وفي الندوة التي حضرها رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أشار عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة العلامة محمد أحمد السقاف، إلى أهمية هذه المناسبة لدى اليمنيين نظرا لارتباطهم الكبير بالإمام علي و اقتدائهم بسيرته و مآثره العظيمة.
وأكد السقاف، أهمية إحياء يوم الولاية لاستلهام العبر والدروس من شجاعة وأخلاق الإمام علي عليه السلام.. لافتا إلى أن الاحتفال بيوم الولاية يُغيض الموالين لأعداء الله ورسوله.
ودعا عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة العلامة محمد أحمد السقاف، الجميع إلى مضاعفة الجهود والحشد للفعاليات المركزية ليوم الولاية في محافظة البيضاء وتجديد الولاء لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه وسلام.
وأشار السقاف، إلى أن إحياء هذه المناسبة يؤكد مدى ارتباط اليمنيين وحبهم للإمام علي، والسير على نهجة لمواجهة أعداء الأمة..
من جانبه تطرق رئيس مكتب هيئة رفع المضالم بالمحافظة محمد أحمد الحبابي، إلى الصفات التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في إرساء قيم العدالة والتسامح،،مؤكدا حاجة الأمة اليوم لثقافته والاقتداء بسيرته في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان..
وداعيا إلى استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه، والعمل على تحصين الأمة بالقرآن وأخلاق آل بيت رسول الله..لافتا إلى أن الولاية مرتبطة بالغلبة بنص القرآن الكريم “ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون”..
بدورة استعرض، مدير مكتب الإرشاد بمدينة البيضاء عقيل السيد، دلالات الاحتفاء بذكرى يوم الولاية وتجسيد معانيها وارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي..
وتطرق السيد، إلى الجوانب التاريخية ليوم الولاية، مستدلاً بالآيات القرآنية حول عظمة الذكرى، التي تحث على الاصطفاف في مواجهة أعداء الأمة.. لافتا إلى أهمية الاستفادة من فعاليات الذكرى لتعزيز الصمود والتلاحم والتوعية بمخططات العدوان..
ونظم فرع الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة البيضاء مهرجان احتفالي وفعالية خطابية بذكرى يوم الولاية للعام الحالي 1444 هجرية..
وفي الفعالية أكد رئيس محكمة الاستئناف بأمانة العاصمة القاضي العلامة أحمد عبدالله العزاني، أهمية الذكرى لاستلهام دروس العزة والحرية والتضحية والفداء للإمام علي عليه السلام.
وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للاقتداء بالإمام علي رضي الله عنه والسير على نهجه في مواجهة المستكبرين ونصرة الحق ودفع الباطل.
وتطرق رئيس محكمة استئناف الأمانة إلى دلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى الولاية والسير على نهج الإمام علي بن أبي طالب رضوان الله عليه قولا وعملا .. مؤكدا ضرورة ترسيخ معاني الولاء في نفوس الأجيال وتحصينهم من تولي اليهود والنصارى.
من جانبه أكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة القاضي عبدالرحمن الديلمي، أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه وتعزيز الارتباط بنهجه.. لافتا إلى دلالة إحياء ذكرى يوم الولاية، التي تحيي في النفوس معاني الحرية والتضحية.
وأشار الديلمي، إلى حاجة الأمة للاقتداء بأخلاق وشجاعة الإمام علي ونهجه.. مستعرضاً دروساً من حياته وجهاده وحلمه وتواضعه.
وأكد المشاركون في الفعالية أهمية إحياء يوم الولاية والتمسك بقيم وأخلاق الإمام علي ومعاني الولاية وقيمها وأثرها المستنهض للهمم والطاقات والقدرات ومواجهة قوى الطغيان والعدوان.
تخلل الفعالية بحضور مدير عام الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد عبده العزاني وأمين عام جامعة البيضاء محمد المولد وشخصيات اجتماعية فقرات انشاديه وبرعه شعبيه وكلمات معبره توحي بعظمة المناسبة..

حجة
من جانب آخر نظمت ألوية النصر في محافظة حجة أمس، فعالية إحتفائية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
وفي الفعالية التي حضرها محافظ حجة هلال الصوفي، وقائد ألوية النصر اللواء عقيل الشامي، أشار رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم ولاية الإمام على عليه السلام لاستلهام الدروس والعبر من تضحياته وشجاعته في نصرة الحق ومواجهة الباطل.
واعتبر يوم الولاية، محطة تربوية لتجديد الولاء لله تعالى ورسوله الكريم والإمام علي كرّم الله وجهه.
وأشار رئيس مجلس إدارة الوكالة، إلى أن مبدأ الولاية، يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها ومواجهة أعدائها ويصعب على الأعداء اختراقها والهيمنة عليها.. مؤكدا اعتزاز الشعب اليمني بولاية الإمام علي من خلال الاحتفاء بهذه الذكرى.
وأوضح، أن صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان يعود إلى تمسكهم بهويتهم الإيمانية وولائهم واعتمادهم على الله تعالى .. منوها بالانتصارات التي تحققت على مستوى الجبهات ومختلف المسارات.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من قادة وضباط ألوية النصر تطرق رئيس شعبة التوجيه المعنوي العقيد محمد المدومي إلى جانب من سيرة الإمام علي وجهاده وتضحيته في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الدين الإسلامي.
وأكد أهمية أن تكون سيرة الإمام علي عليه السلام، ملهمة للأمة في مقارعة الطغاة وقوى الاستكبار.. لافتا إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء للإمام علي عليه السلام واستلهام دروس الفداء والتضحية والشجاعة في نصرة المستضعفين.
وأشار إلى أن إحياء يوم الولاية ليس بجديد على الشعب اليمني وإنما هو متوارث منذ القدم لارتباط اليمنيين وحبهم للإمام علي عليه السلام.
ونظمّت مديرية كحلان عفار محافظة حجة فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
وفي الفعالية اعتبر نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران، يوم الولاية علامة فارقة في تاريخ الأمة.
وأشار إلى أن اليمنيين اعتادوا على الاحتفال بهذه المناسبة على مر التاريخ للتعبير عن مدى ارتباطهم وولائهم لله ورسوله والإمام علي.
ولفت إلى أن الاحتفال بيوم الولاية، احتفال بالنموذج البشري الراقي والأكمل الذي يمثله الإمام علي كرّم الله وجهه، مبيناً أن يوم الولاية مرتبط بالهداية والطريق المستقيم.
وأوضح الحمران أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار هو نتيجة رفضه لمشاريع الهيمنة والاستكبار العالمي.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الإدارة المحلية منصور اللكومي ومدير المديرية باسم حميدان، تناول عميد فرع كلية علوم القرآن بالمحافظة عبدالله مياح، دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في قلوب اليمنيين.
وتطرق إلى مناقب وفضائل الإمام علي عليه السلام وشجاعته وبطولاته وزهده ومواقفه ودوره في نصرة الإسلام والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .. مستعرضاً جانباً من حياة ومسيرة الإمام علي في إقامة العدل.
بدورها أكدت كلمات بالمناسبة، أهمية إحياء هذه المناسبة والتحشيد للفعالية المركزية لما لها من أهمية في تجسيد قوة الارتباط بين أهل اليمن والإمام علي عليه السلام.
تخلل الفعالية فقرات متنوعة وقصائد شعرية وفقرات من التراث الشعبي.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية في المحابشة بمحافظة حجة فعاليات بذكرى يوم الولاية.
وفي الفعاليات التي أقيمت في المبنى والجرد بالمحابشة والحدب في أفلح اليمن ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء للإمام علي عليه السلام.
واستعرضت دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في التعرف على فضائل ومناقب أمير المؤمنين علي عليه السلام وشجاعته وزهده ودوره في نصرة الحق.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصائد، تناولت تضحيات وشجاعة الإمام علي عليه السلام.

ذمار
الى ذلك نظمّت إدارة أمن مديرية عنس بمحافظة ذمار أمس، فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد الفاطمي، أكد وكيل المحافظة عباس العمدي، أهمية مبدأ الولاية، باعتبارها منهجا وقيادة.
وتطرق إلى دلالات إحياء يوم الولاية، في تجديد الولاء لله تعالى ورسوله الكريم، والإمام علي.. معتبرا التطبيق العملي لمعنى الولاية صمام أمان للأمة.
من جانبه، اعتبر نائب مدير أمن المديرية أحمد حاتم، إحياء هذه المناسبة تجسيدًا لمحبة الإمام علي، وارتباط اليمنيين به، والسير على منهج النبي المصطفى وآل بيته الأطهار.
فيما أشار مسؤول التعبئة، علي العوش، إلى أبعاد خطبة الرسول المصطفى أمام المسلمين في يوم الغدير، والمكانة العظيمة للإمام علي، وما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.
بدورهم، استنكر المشاركون في الفعالية، تكرار إحراق نسخ من القرآن الكريم.. مشددين على ضرورة اتخاذ مواقف وإجراءات تجاه هذه الأعمال المشينة وفي مقدمتها المقاطعة الاقتصادية.
تخللت الفعالية، بحضور الشيخ محمد أبو يابس وتربويين ووجهاء، قصيدة وفقرات معبرة عن المناسبة.
إلى ذلك نظمت إدارة أمن مديرية مدينة ذمار فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية، بحضور وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق.
وفي الفعالية استعرض مدير المديرية محمد السيقل، أهمية هذه الذكرى في التاريخ الإسلامي ودورها في رفع مكانة الأمة.
وأشار إلى دور الإمام علي كرم الله وجهه، في نصرة الدين.. لافتا إلى أن التخلي عن ولاية الله ورسوله والإمام علي يؤدي إلى الانحراف عن المسار الصحيح.
فيما أكد النقيب عبدالرزاق عقبات، أن التمسك بمبدأ الولاية هو السبيل لخروج الأمة من واقع الضعف الذي تعيشه.. لافتا إلى أن الأمة معنية بتولي الإمام علي وإعلان البراءة من الأعداء.
بدوره تطرق الناشط الثقافي محمد الدولة، إلى مناقب الإمام علي كرم الله وجهه، كقائد استثنائي.. مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من حياته ونهجه في الانتصار لقضايا الأمة.
تخللت الفعالية، بحضور مدير مكتب الثقافة محمد العومري ونائب مدير المرور العقيد عبدالولي السهمي، ومسؤول التعبئة بالمديرية حمزة العوامي، قصيدة للشاعر صالح الجوفي وفقرات إنشادية.

محور نجران
ونظّم القطاع الشمالي الشرقي للمنطقة السادسة – محور نجران أمس فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية 1444هـ تحت “شعار من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة يحيى الحمران، عبر رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، عن الفخر والاعتزاز بإحياء ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
وأوضح أن الاحتفال بهذه الذكرى، وسط وحدات رمزية من القوة الصاروخية والمدفعية والمدرعات والدبابات، تحمل دلالات ومعاني في الصبر والصمود والثبات ورفع معنويات منتسبي الجيش في مواجهة العدو وإفشال مخططاته.
وتطرق الدكتور الحمران إلى ما تمر به الأمة من واقع التفريط في أمر الولاية، ما أدى إلى ضياعها وتولى أمرها من قبل اليهود والنصارى .. معتبراً التخلي عن أمر الولاية منزلقاً خطيراً عن مسار الهداية في ولاية الأمر.
فيما جددت كلمة المنطقة السادسة والمرابطين التأكيد على العهد والولاء لله ورسوله والإمام علي وقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والبراءة من أعداء الله.
وأشارت إلى الجهوزية والاستعداد التام لمواجهة قوى العدوان، منددين بحرق نسخ من القرآن الكريم وجرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين.
حضر الفعالية الناشط الثقافي العلامة حسن الضحياني.

الجوف
كما نظم أبناء مديرية الحزم بمحافظة الجوف أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى عيد الولاية.
وألقيت في الأمسية التي ضمت قيادة السلطة المحلية ووجهاء المديرية، كلمات وقصائد عبرت عن مكانة الإمام علي عليه السلام ودوره الكبير في نصرة الدين الإسلامي.
وأشارت الكلمات إلى ما تحلى به أمير المؤمنين علي من حكمة وعلم وشجاعة أهلته للولاية على المسلمين.
تخلل الأمسية فقرات معبرة عن عظمة المناسبة، وارتباط اليمنيين بالإمام علي واقتدائهم به.

قد يعجبك ايضا