مديريات محافظة الحديدة تحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت في عدد من مديريات محافظة الحديدة اليوم، فعاليات وأمسيات ثقافية احتفاء بذكری يوم الولاية للعام 1444ھ.

حيث أقيم في مديرية الصليف مهرجان احتفالي بالمناسبة تحت شعار ” من كنت مولاه فهذا علي مولاه”بحضور أعضاء السلطة المحلية والمكتب الاشرافي ومدير عام المديرية عبدالرحيم الشامي ومشرف عام المديرية ابوطارق الهاروني ومدير امن الميناء العقيد صادق الوجيه ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية.

تناولت كلمات فقرات المهرجان دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية وأهمية الاقتداء بأمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام ومواقفه البطولية والجهادية والتمسك بال بيت النبوة ومدى الاعتزاز بارتباط اليمنيين بالامام علي.

وأستعرضت الكلمات أخلاق وشجاعة الإمام علي وأهمية غرسها في نفوس الأجيال وأنموذجه الراقي في إرساء العدل وتجسيد معاني الولاية التي وضع أسسها خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل المهرجان رقصات فلكلورية شعبية ووصلات انشادية

كما أحيا أبناء مديرية الجراحي، ذكرى المناسبة بفعالية ثقافية بحضور عضو مجلس النواب منصور واصل ومدير عام المديرية طه المعيطي، أشارت كلماتها إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم.

وتطرقت إلى مفاهيم يوم الولاية من منطلق قرآني والدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة.

وأكدت أهمية التمسك بمبدأ الولاية تجسيدا لبلاغ النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في يوم الغدير بهذه الولاية .. منددة بجرائم العدوان الصهيوني على مخيم جنين ووقوع عشرات الضحايا من الفلسطينيين.

واستنكرت جريمة إحراق متطرفين لنسخ من المصحف الشريف في السويد..مؤكدة ضرورة اتخاذ مواقف جادة ومسؤولة لمعاقبة مرتكبي هذه الجرائم ومقاطعة الدول التي تسمح بمثل هذه الأفعال المشينة.

في حين أحيا أبناء مديرية المنصورية ذكرى يوم الولاية بحفل خطابي تطرق مدير عام المديرية عامر علي عامر، في كلمته التي ألقاها الى حاجة الأمة لمبدأ الولاية لمنع اختراقها من قبل أعدائها المتربصين بها.. مبينا أن ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام تعد الأنموذج في إرساء العدل وقيم المساواة.

وأوضح أن الاحتفال بيوم الولاية يتوج تمسك أبناء الشعب اليمني بمنهجية الإمام علي وحبهم وولائهم له.. لافتا إلى دلالات ومعاني الذكرى لاستحضار الدروس من سيرة الإمام علي عليه السلام في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

فيما أشار مدير الإرشاد بالمديرية شريف محمد، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية، لتعزيز الوعي تجاه المؤامرات الهادفة طمس الهوية الإيمانية وحرف الدين عن مساره الصحيح.

ولفت إلى أن إحياء الذكرى يأتي للتذكير بما تعانيه الأمة من ضعف جراء ابتعادها عن الله وكتابه الكريم.. مبينا أن إحياء هذه المناسبة فرصة للتذكير بأهم المبادئ الإسلامية وترسيخ مبدأ الولاية في نفوس أجيال الأمة الإسلامية.

تخلل الحفل الذي حضره أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية، وشخصيات اجتماعية فقرات من التراث الشعبي وقصائد شعرية.

فيما نظمت أمسية احتفالية في مديرية المراوعة بحضور مدير عام المديرية عبدالله المروني ومسؤولي السلطة المحلية والمكتب التنفيذي، استعرضت كلماتها محطات من سيرة الإمام علي وأهمية ذكرى الولاية لاحياء قيم ومبادئ أمير المؤمنين علي عليه السلام، وتجديد الولاء والالتزام الديني، وتعزيز الصمود الوطني، وروابط الإخاء والتكافل.

إلى ذلك شهدت مديرية الدريهمي فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية بحضور مدير عام المديرية محمد الموساي وعدد من القيادات المحلية تطرقت إلى دلالات الاحتفاء بيوم الولاية، ما يجسد مبدأ التولي لله ورسوله والإمام علي والاقتداء بالنهج الذي أراده الله وسار عليه رسوله والإمام علي.

وعلى صعيد المكاتب نظم مكتب الإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين ندوة ثقافية بذكرى يوم الولاية.

تناولت الندوة التي أقيمت بمربع مدينة الحديدة بحضور وكيل أول المحافظة أحمد البشري، ووكيل المحافظة المساعد علي الكباري، مبادئ ومفهوم الولاية استناداً إلى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة.

واستعرض مدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي ونائب رئيس وحدة العلماء علي صومل ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية علي عضابي، جانبا دروس يوم غدير خم، وعوامل الضعف التي أصابت الأمة في دينها وواقعها، وأهمية التحصن من موالاة الأعداء.

كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة وقفة احتجاجية تنديدا بحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد ةفعالية ثقافية بذكرى الولاية في عزلة الضامر بالمربع الشرقي للمحافظة.

فيما شهدت مدينة الحديدة أمسية ثقافية وفنية إحياء لذكرى يوم الولاية ركزت فقراتها وكلماتها بحضور الوكيل المساعد للمحافظة علي الكباري، على الارتباط بأمير المؤمنين والتمسك بمبدأ الولاية.

قد يعجبك ايضا