تدشين اللقاءات التحشيدية لذكرى الولاية في الحديدة

الثورة نت|

دشن وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، اليوم، في مديريات مربع مدينة الحديدة، اللقاءات التحشيدية لاحياء فعاليات ذكرى يوم ولاية الإمام علي -عليه السلام- للعام 1444ھ.

وخلال اللقاءات، أوضح الوكيل البشري أن إحياء هذه الذكرى يغيض أعداء الأمة، ويعكس مدى ارتباط اهل اليمن وولائهم لله ورسوله والإمام علي، والسير على نهجهم.

وتطرق إلى المضامين، التي حملتها خطبة الرسول المصطفى أمام آلاف المسلمين، وقوله: “من كنت مولاه فعلي مولاه”، باعتبارها ولاية رحمة ورعاية وهداية وعزة وكرامة وتربية وتعليم.

ودعا إلى استغلال هذه المناسبة كمحطة لتعزيز الصمود والتلاحم والاقتداء بما قدمه أمير المؤمنين من تضحيات في مواجهة الظلم والطغيان.

واستعرض البشري الآيات القرآنية حول يوم الولاية، ودورها في تعزيز عوامل الاصطفاف لمواجهة صلف وغطرسة تحالف العدوان الأمريكي – السعودي.

من جانبه، أشار وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام، علي قشر، إلى عوامل التجريف وطمس الهوية في ماضي وحاضر الأمة، وجهل أبنائها بمفهوم ولاية الأمر في الإسلام، ما جعلهم ضحية لحكام وأنظمة تستند في بقائها، ومصادر قوتها لسياسة موالاة اليهود، وأعداء الإسلام.

واعتبر الاحتشاد بيوم الولاية تجديداً للانتماء والارتباط والعهد بالمضي على منهج المصطفى -عليه الصلاة والسلام- لتحقيق العزة والرفعة في حياة الأمة.

بدوره، لفت مدير مديرية الميناء، عبدالله الهادي، إلى أن الاحتفال بذكرى ولاية الامام علي -عليه السلام- هو احتفاء بالصمود والثقة بالنصر، وتأكيد تمسك اليمنيين بحقهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

قد يعجبك ايضا