الجالية اليمنية في نيويورك تحتفل بترشيح رئيس جديد بعد مرور عقد من الزمن على آخر انتخابات رئاسية للجالية

الثورة نت / نيويورك

أعلنت اللجنة التحضيرية المؤقتة والمنبثقة عن اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية المنعقد بتاريخ ٢٦ مايو الماضي ،فوز الأستاذ علي عبداللطيف الصايدي باغلبية الأصوات في الانتخابات التي جرت يوم  الأحد 25/6/2023  في مدينة نيويورك، والتي تعد من أكثر انتخابات الجاليات اليمنية إثارة على الاطلاق، بعد أن عصفت بأقطابها المتنافسة الخلافات بسبب رفض الادارة السابقة للجالية إجراء انتخابات جديدة لأكثر من عشر سنوات منذ انتهاء شرعيتها بعد آخر انتخابات تمت لها عام ٢٠١٠ م .

وطبقاً لنتائج الانتخابات، يجب تشكيل الهيئة الادارية للجالية من قبل قائمة يختارها الفائز الاول وهي قائمة علي عبداللطيف الصايدي – (١٢٧٥ صوتاً) .

الجدير ذكره ان انتخابات الجالية اليمنية في نيويورك ٢٠٢٣م تنافس فيها (٧) مرشحين على نظام القوائم ، وعلى أصوات أبناء الجالية والتي شارك منهم (٥٣٧٢) شخصاً، توزعت أصواتهم على جميع المرشحين وفاز بالمركز الاول قائمة المرشح علي عبداللطيف الصايدي  والذي حصل على عدد (١٢٧٥ ) صوتا .

وفي كلمة قصيرة له عقب اعلان النتيجة ، أعرب رئيس الجالية اليمنية المنتخب علي الصايدي عن شكره الجزيل لكل من رشحه أو لم يرشحه من أبناء الجالية اليمنية بمدينة نيويورك، كما وجه الشكر لجميع المرشحين المنافسين ، مؤكدا أنه سيبذل قصارى الجهد ليكون عند حسن ظن الجميع به ، وثقتهم التي منحوها له، وأنه لن يألو جهداً في خدمة ابناء الجالية اليمنية وتوحيد صفوفها والدفاع عن حقوقهم ومصالحهم ، وتلمس همومهم وحل قضاياهم، كما وعدهم بذلك سلفا قبل هذه الانتخابات.

وهنأ الصايدي أبناء الجالية اليمنية في نيويورك على تجسيدهم لهذه الممارسة الديمقراطية الراقية ، وعلى إرادتهم القوية في الاصرار على إجراء الانتخابات وممارسة الحق الديمقراطي رغم كل التحديات التي رافقتها .

كما هنأ الصايدي كل ابناء الجالية اليمنية في نيويورك وكل المسلمين حول العالم بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك اعاده الله على الجميع بالخير والبركة .

قد يعجبك ايضا