فرع مؤسسة المسالخ بالبيضاء يدشن حملة إرشادية توعوية لخدمات ذبح أضاحي العيد

الثورة نت| محمد المشخر

دشن فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء اليوم الحملة الإرشادية التوعوية حول خدمات الذبح لأضحية العيد بطريقة شرعية ونظيفة خلال أيام عيد الأضحى المبارك 1444هـ.

وفي تدشين الحملة التي رافقها توزيع الملصقات و البروشورات التوعوية في  ألاسواق و المجالب ومحلات بيع اللحوم بمديريات مركز المحافظة اوضح مدير عام مؤسسة المسالخ بالمحافظة محمد عبدالله القاضي أن الحملة التوعوية حول كيفية التعامل مع لحوم الذبائح وصحة الأضاحي و التداول السليم للحوم وارشادات شراء الأضحية والذبح و السلخ والسن القانوني لذباحة ذكور المواشي وكذلك الإرشادات عند اختيار الأضحية و بعد الشراء وأثناء ذبح الأضحية العيدية وبعد ذبح أضحية العيد تأتي في إطار التنفيذ العملي لموجهات السيد القائد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي وبناءا على مخرجات الندوة الوطنية التي أقيمت في وزارة الإدارة المحلية وتوجيهات قيادة الوزارة والسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس ورئيس المؤسسة العامة للمسالخ يحي عبدالله هاشم.، مشيرا إلى  أن فرق فرع المؤسسة تنفذ حاليا زيارات بشكل مستمر على اسواق ومحلات بيع اللحوم و التزامهم بالشروط الصحية خلال عملية الذبح  مثل نظافة الأرضيات  وتوفر التهوية اللازمة.

وقال مدير عام مؤسسة المسالخ بالبيضاء محمد عبدالله القاضي،لـ (الثورة)أنه تم تجهيز المسلخين المركزيين النموذجيين بمدينة البيضاء عاصمة المحافظة ومدينة رداع للمذبوح الكبير” الاثوار والعجول الكبيرة والجمال “.

و اشار إلى انه تم تجهيز سبعة مسالخ فرعية بمديريات المحافظة لاستقبال الأضاحي الصغيرة منها ثلاث مراكز بمدينة البيضاء عاصمة المحافظة و مركزين بمدينة رداع ومركز  في ملاح مديرية العرش و مسلخ بمديرية مكيراس خلال الثلاثة الأيام الأولى من عيد الأضحى المبارك.

ولفت أن الخمسة الفروع للمسلخ العام و مسلخين السوق العام في السوق المركزي و مسلخ سوق المجلاب بمدينة البيضاء وكذلك المسلخ العام الصافية و مسلخ سوق المجلاب وسط مدينة رداع و مسلخ ملاح بمديرية العرش و مسلخ مديرية مكيراس، ومسلخ مديرية الصومعة ومسلخ مديرية السوادية ستقوم بذبح المواشي و الأغنام والماعز و الأبقار و الخروف وغيرها من الحيوانات المختلفة..

ولفت المدير العام القاضي إلى أن تلك المسالخ وفر لها جميع احتياجاتها من معدات وأدوات نظافة وتعقيم ومياه، وعاملين مدربين و السلاخين و المنظفين إلى جانب تكليف أطباء بيطريين لفحص الأضاحي والتأكد من سلامتها وخلوها من أي أمراض معدية في فروع المديريات حيث أن هذه الأسواق  ستستقبل أكثر من/15/ألف ذبيحة و أضحية..

ودعا مدير عام مؤسسة مسالخ محافظة البيضاء جميع المواطنين إلى الاستفادة من هذه المسالخ وعدم ذبح أضاحيهم في الشوارع العامة حفاظا على النظافة العامة ومنعا لما قد تسببه مخلفات الذبح من انتشار للأمراض والأوبئة المختلفة،.

كما حث المواطنين توجيه أضاحيهم الى فروعنا خلال عيد الأضحى المبارك حرصا على صحة وسلام المواطنين والحفاظ على صحة ونظافة البيئة.

قد يعجبك ايضا