فوز مايو والوحدة والأهلي في إياب تصنيفي السلة

الثورة نت../

انطلقت في صالة النادي الأهلي بصنعاء، اليوم، منافسات مرحلة إياب مجموعة الوسط للدوري التصنيفي لكرة السلة، الذي ينظمه اتحاد اللعبة برعاية وزير الشباب والرياضة، محمد حسين المؤيدي، وبتمويل صندوق رعاية النشء.

وتضم مجموعة الوسط أندية أهلي صنعاء، وسيئون، وشعب إب، والبرق، و22 مايو، وشعب إب.

وفي اليوم الافتتاحي للمنافسات، بحضور الوكيل المساعد لقطاع الرياضة في وزارة الشباب، كمال الشريف، ورئيس اتحاد السلة، عبدالستار الهمداني، وأمين عام الاتحاد، جمال الأغبري، أقيمت ثلاث مباريات.

ففي المباراة الأولى، كرر فريق 22 مايو فوزه على شعب إب في مستهل مشوارهما بمرحلة الإياب.

وتمكن 22 مايو من حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 56/ 72؛ ليكرر فوزه على الشعب بعد أن كان قد تغلب عليه في مرحلة الذهاب، التي أقيمت في سيئون، الأسبوع الماضي.

الفترة الأولى من اللقاء، شهدت تفوق الشعب، الذي قدم مستوى جيدا؛ لينهي الفترة لصالحه 14/10، وفي الفترة الثانية ارتفعت وتيرة اللقاء، وقدّم الفريقان مستوى جيدا، وظلت النتيجة متقاربة؛ ليحسمها مايو في الأخيرة بفارق نقطة، وبنتيجة 21/ 20.

في الفترتين الثالثة والرابعة، تألق لاعبو 22 مايو، وتمكنوا من كسب الفترتين لصالحهم، وتوسيع الفارق؛ حيث حسموا هاتين الفترتين 17 / 9، 24 / 13، ليتمكنوا من خطف نقطتي الفوز، وتحقيق الفوز الثاني لهم، فيما تلقى الشعب هزيمته السادسة.

أدار المباراة في الساحة زاهر الأغبري (حكما رئيسيا)، وعصام عمر (مساعدا أول)، ومحمد حجر (مساعدا ثانيا)، وفي الطاولة حمود طاهر (مسجل)، وعادل شمسان (ميقاتيا)، وبسام الأمير (ميقاتي 24 ثانية)، راقبها رئيس فرع الاتحاد في صنعاء، عبدالسلام صبرة.

وفي اللقاء الثاني، خرج فريق وحدة صنعاء بفوز كبير من مباراته أمام نظيره “البرق – تريم” بنتيجة 83 / 44، وبهذا الفوز رفع الوحدة رصيده إلى 12 نقطة؛ محتفظاً بصدارة المجموعة عقب أول جولة من مرحلة الإياب، فيما أصبح رصيد البرق 8 نقاط في المركز الرابع.

وحدة صنعاء لم يجد صعوبة في التفوق، خلال مجريات اللقاء، حيث كسب الفترة الأولى 30 / 13، وكرر الوحداوية تفوقهم في الفترة الثانية، التي حسموها لصالحهم بنتيجة 20 /10.

استمر تفوق الوحدة في الفترة الثالثة، وأنهوها لمصلحتهم بنتيجة 23 / 9، فيما كسب البرق الفترة الرابعة بنتيجة 13 / 10، بعد أن خاضها الوحدة بأريحية تامة عقب ضمانه الفوز باللقاء.

أدار اللقاء في الساحة الدولي عمر عبدالرحمن (حكماً رئيسياً)، وعصام عمر (مساعدا أول)، وزاهر الأغبري (مساعدا ثانيا)، وفي الطاولة حمود طاهر (مسجلاً)، وعادل شمسان (ميقاتياً)، ومحمد السريحي (ميقاتي 24 ثانية)، راقبها عضو الاتحاد العام، عبدالكريم راشد.

وفي المباراة الثالثة، فاز أهلي صنعاء على سيئون بنتيجة 72 / 53، فبعد أن حسم الأهلي الفترة الأولى لصالحه 16 /5 تمكن سيئون من التفوق في الفترة الثانية بفارق نقطة وحيدة، وبنتيجة 16 / 15، إلا أن الأهلي عاد وكسب الفترتين الثالثة والرابعة لصالحه بنتيجتي 17 / 16 و 24 / 16؛ ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، فيما أصبح رصيد سيئون 9 نقاط في المركز الثالث.

أدار المباراة في الساحة الدولي عمر عبدالرحمن (حكما رئيسيا)، وزاهر الأغبري (مساعدا أول)، ومحمد يعيش (مساعدا ثانيا)، وفي الطاولة فارس الحكيم (مسجلاً)، وعادل شمسان (ميقاتيا)، وعصام عمر (ميقاتي 24 ثانية)، راقبها رئيس فرع الاتحاد بالأمانة، عبدالسلام صبرة.

قد يعجبك ايضا