تسليم موقع مشروع تأهيل المحطة الكهربائية ومخازن المشتقات النفطية في مستشفى الثورة بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

سلمت إدارة مستشفى الثورة العام بمدينة البيضاء اليوم، موقع مشروع تأهيل وإنشاء وتركيب هناجر لمحطة كهرباء وخزانات الوقود والمشتقات النفطية وتوريد وتركيب الشبكة الكهربائية بالمستشفى، بتمويل وتنفيذ اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتكلفة 177 ألف دولار.

وخلال التسليم استمع رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، من مهندس المشروع المهندس كمال الواسعي، حول مكونات المشروع الذي يشمل، إنشاء هنجر مولد كهرباء وانشاء هنجر لمحطة الديزل  والمشتقات النفطية وتوريد وتركيب خزان لتخزين الديزل مع وحدة الضخ، وكذلك توريد وتركيب اللوحات الكهربائية الرئيسية وبالإضافة إلى توريد وتركيب كابلات شبكة الكهرباء الرئيسية والفرعية للمبنى الرئيسي ومحطة الاوكسجين وثلاجة الموتى وقسم التوليد وقسم الأشعة المقطعية وقسم الاطفال، وكما يشمل المشروع توريد وتركيب نظام التأريض للمولدات الكهربائية والشبكة الرئيسية وكذلك توريد وتركيب طفايات حريق و توريد وتركيب إنارة خارجيه بالطاقة الشمسية لساحات فناء مستشفى الثورة العام…

وخلال التسليم الذي حضره مدير عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبدالجبار العمدي، أشار مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، إلى أهمية مثل هذه المشاريع التي تخدم البنى التحتية في القطاع الصحي في مستشفى الثورة العام، باعتبار أن الخدمة الصحية تمثل ركيزة أساسية لحياة الإنسان..

واكد الرصاص، على دور اللجنة الدولية ودعم جهود السلطة المحلية، في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.. مثمناً دعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر واهتمامها بالقطاع الصحي في المحافظة والإسهام في توفير الاحتياجات اللازمة لمستشفى الثورة والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجهها متمنيا مزيدا من الدعم والمساعدات العلاجية للمحافظة لضمان استمرارية تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمستشفى للمرضى تخفيفاً للغايات والأهداف المنشودة والوصول إلى كافه من يستحقون الرعاية الصحية والعلاجية في مختلف مديريات المحافظة وحتى لا تتوقف الخدمة..

من جانبه أكد مدير عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبدالجبار العمدي، أهمية زيادة أنشطة اللجنة الدولية للصليب الاحمر وتوسيع دعمها والاحتياجات الصحية الضرورية لمستشفى الثورة العام وبما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين في مدينة البيضاء والمديريات المجاورة..

ونوه العمدي، بجهود الشركاء في العمل الانساني اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي ستنفذ هذا المشاريع في القطاع الصحي بالمحافظة.. داعيا المانحين والمنظمات الدولية والإنسانية المعنية إلى التدخل في دعم المنشآت والمرافق الصحية في محافظة البيضاء لتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين و المرضى، سيما في ظل الوضع الراهن الذي تمر به البلاد جراء استمرار الحصار والعدوان .

حضر التسليم مدير عام مستشفى الثورة العام الدكتور ناصر العجيلي ومدير مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان وأمين عام المجلس المحلي بمديرية ريف البيضاء عبدالاله الهصيصي ومدير المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمدينة البيضاء عبدالله محنف ومدير الشؤون المالية بمستشفى الثورة العام مطهر مهيوب وعدد من المسؤولين في مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا