تدشين حملة نظافة شاملة في مدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

بدأت بمدينة البيضاء، اليوم، حملة النظافة الشاملة بمركز عاصمة المحافظة، التي ينفذها المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية بالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة وبتمويل من صندوق اليمن الانساني وبالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة

وتهدف الحملة في خمسة أيام، إلى نشر الوعي بأهمية النظافة العامة، وتحفيز المجتمع على المشاركة في الحفاظ على البيئة في مدينة البيضاء.، وضمن مشروع التدخلات التكميلية المتكاملة لخدمات المياه و الاصحاح البيئي والنظافة لاكثر النازحين.

وفي التدشين، أشار رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، إلى أن حملة النظافة والحفاظ عليها و ترسيخها كسلوك وثقافة عامة ومسؤولية مشتركة بين المجتمع والجهات الرسمية.. لافتاً إلى أن النظافة سلوك حضاري وثقافة أصيلة على المجتمع تجسيدها من أجل خلق بيئة نظيفة وصحية.

وأكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء، أهمية تفاعل الجميع مع الحملة، وتعزيز جهود الحفاظ على النظافة، كسلوك حضاري وجزء أساسي و أصيل من الهوية الايمانية وإبراز مركز المحافظة بمظهر لائق وحضاري..

ونوه المدير الرصاص، إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالنظافة والالتزام برمي المخلفات في أماكنها المخصصة والحفاظ على المظهر الحضاري للمدن ونظافة شوارعها.، مشيداً بجهود المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية وادارة وعمال النظافة والتحسين من أجل تحسين وضع النظافة بالمدينة .

بدوره أوضح مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبدالحفيظ المغربي، أن الحملة التي تستمر خمسة أيام تهدف إلى رفع المخلفات والأتربة من كافة الشوارع والأحياء و الحارات بالمدينة التي تنفذها المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية.، ضمن أنشطة مشروع التدخلات الطارئة والمتكاملة في المياه و الاصحاح البيئي. أستعدادا لحلول عيد الأضحى المبارك..

وأشار المغربي، الى أن الجهود تتكاتف على المستوى الرسمي والشعبي لرفع مستوى خدمات النظافة والتحسين في جميع الشوارع و الحارات والأسواق، وتعزيز الوعي المجتمعي للحفاظ على النظافة والمظهر الجمالي والحضاري للمدينة.، ودعا المواطنين إلى التعاون مع عمال النظافة بوضع المخلفات في الأكياس المخصصة والأماكن المحددة بما يكفل إنجاح الحملة.

حضر التدشين مدير عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبدالجبار العمدي ومدير المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بالمحافظة الدكتور فيصل جرادة، ومدير المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بمدينة البيضاء عبدالله محنف، ومدير الشؤون المالية في صندوق النظافة التحسين بالمحافظة إبراهيم الخلفي، وعدد من المسؤولين في مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا