مكتب الصحة في البيضاء يعقد الاجتماع الربعي التقييمي لأداء برامج التغذية بالمحافظة

الثورة نت| محمد المشخر

عقد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء، اليوم، الإجتماع الربعي التقييمي، لمنسقي التغذية في المديريات المحافظة، ضمن الرؤية الوطنية لمناقشة الأداء ومؤشرات الإنجاز وبناء القدرات خلال الربع الثاني من العام الحالي2023م.

وفي اللقاء الذي يستمر يومين،بدعم منظمة الامومة والطفولة(اليونيسيف)،أكد نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعي،على اهتمام قيادة الوزارة والمنظمات الإنسانية في برنامج التغذية وحرصها على التقييد برفع التقارير الشهرية لدعم برامجه في مديريات المحافظة..

وحث الدكتور المضرعي،منسقي التغذية بالمديريات على أهمية بذل اقصى الجهود في المتابعة اليومية ورفع التقارير أولاً بأول وضرورة متابعة ونقل وتحويل الحالات المرضية من الفئات المستهدفة الى الجهات المختصة للمتابعة والتقييم،. مشيراً أن اللقاء التقييمي، يهدف إلى تقييم أداء برنامج التغذية لمعالجة الاختلالات وإيجاد الحلول لكافة الصعوبات و الإشكاليات لتنظيم وتطوير العمل التغذوي في المحافظة..

و مشددا، على ضرورة الاهتمام والمتابعة في الجانب الاشراف المستمر وأهميته ورفع المؤشرات في العمل التغذوية، على مستوى قري وعزل مديريات محافظة البيضاء خلال الفترة المقبلة..

ولفت نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بمحافظة البيضاء المضرعي، أن الظروف الراهنة والأوضاع المعيشية الصعبة سينتج عنها حالات سوء التغذية والاكتشاف المبكر لها والتدخل والمتابعة والتقييم سوف يسهم في التخفيف من تلك الحالات، مثمناً دور منسقي التغذية في المديريات وجهودهم المبذولة في سبيل تحسين أداء برامج التغذية في عموم مديريات المحافظة.

إلى ذلك أوضح مدير برنامج التغذية بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور محمد علي اللقاسي، أن اللقاء سوف يقف أمام الاشكاليات التي رافقت البرنامج خلال الربع الأول من العام 2023م.،اضافة الى التحديات ووضع الحلول المناسبة لها ومناقشة التقارير خلال هذه الفترة وما تخللها من اشكاليات وسبل إيجاد الحلول اللازمة لها..

حضر افتتاحية اللقاء نائب مدير إدارة التغذية بالمحافظة علي عباس الحميقاني، وعدد من المسؤولين في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا