مديريات محافظة صنعاء تشهد فعاليات ختامية للدورات والأنشطة الصيفية

الثورة نت|

نُظمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء اليوم فعاليات ختامية لأنشطة وبرامج الدورات الصيفية للعام 1444ﮪ، تحت شعار ” علم وجهاد “.

ففي مدرسة الشهيد الصماد بمديرية بلاد الروس نظمت فعالية اختتام الدورات الصيفية بحضور وكيل امانة العاصمة علي القفري.

وخلال الفعالية أشار مستشار وزير التربية والتعليم، محمد الحاكم إلى ما قدمته الدورات الصيفية من معارف وعلوم القرآن والثقافة القرآنية التي تحافظ على الهوية الإيمانية وتحصن النشء والشباب وتبني جيلآ متسلحاً بالعلم والمعرفة.

فيما أشار مدير مكتب التربية بالمديرية مطهر الزوار إلى أهمية ما أسهمت به الدورات الصيفية في بناء جيلا متعلما قادر، على بناء الوطن من خلال البرامج الثقافية والمعرفية والأنشطة التنويرية والإبداعية التي تحصن النشء والشباب من الأفكار والثقافات المفسدة.

واشاد بجهود الكوادر والمدرسين القائمة على المراكز الصيفية في انجاح الدورات الصيفية.

تخلل الفعالية بحضور مسؤول القطاع الجنوبي في اللجنة الفرعية للدورات الصيفية عبد الكريم الخباط وقيادات المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية فقرات انشادية وقصائد عدد من طلاب وطالبات المدرسة الصيفية وتكريم المدرسين والقائمين على الدورات الصيفية بالمديرية .

وفي مديرية الطيال أقامت اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بالمديرية حفل اختتام الأنشطة والدورات الصيفية بمدارس منطقة الشرفة، عزلة جبل اللوز.

وفي الحفل أكد مدير شعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة يحيى الشعباني أن الدورات الصيفية لهذا العام اتسمت بتنوع الأنشطة والمسابقات الدينية والثقافية والرياضية والمهارات الإبداعية.

فيما أشاد مدير مكتب التربية بالمديرية أحمد نشوان بجهود القائمين على الدورات والمدارس الصيفية، منوها بمستوى المخرجات لهذا العام .

وفي الحفل الذي تخللته عدد من الفقرات المتنوعة بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية تم تكريم المدرسين والطلاب، كما تم تكريم عدد من الشخصيات الاجتماعية لدورهم في دعم وإنجاح برامج الدورات لهذا العام.

وفي الاختتام بعزلة الشهيد القائد مديرية صنعاء الجديدة بحضور وكيل المحافظة محمد عايض ومدير المديرية أحمد عثمان.. أكد مدير مكتب الإرشاد بالمديرية ضيف الله الخولاني أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات ومهارات الطلاب وإكسابهم المعارف والعلوم المختلفة التي تساعدهم في بناء حياتهم بمسؤولية واقتدار.

وأشار إلى أن طلبة الدورات الصيفية لهذا العام اكتسبوا خلال أيام الدراسة مفاهيم جديدة في الصمود ومواجهة الحرب الناعمة التي يشنها أعداء الأمة.

تخلل الاختتام بحضور مدير مكتب التربية بالمديرية فهد مرشد، عدد من الأناشيد والفقرات الفنية والمسرحيات الهادفة.

وفي حفل الاختتام الذي نظمته اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بمديرية جحانة ، في عزلة المدينة تحت شعار “علم وجهاد”. أشاد نائب مكتب الارشاد بمحافظة صنعاء احسن العبادي ومكتب الارشاد بالمديرية آحمد الراعي بجهود العاملين القائمين على الدورات الصيفية، لافتا إلى أن الدورات الصيفية لهذا العام حققت الهدف المرجو منها في الرأي بالنشء والشباب عن محاولات أعداء الأمة تدجينهم واستغلالهم فيما يؤدي إلى ضياعهم..

فيما عبر الطالب مصطفى محمد سعد حمامة في كلمة الملتحقين بالدورات الصيفية عن تقديره لكافة القائمين على هذه الدورات، مؤكدا أنها كانت فرصة للتزود بالعلم والمعرفة والثقافة القرآنية نهجا وعملا.

تخلل الحفل بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية، عدد من الفقرات المتنوعة وتكريم العاملين والطلاب والداعمين.

وفي مدارس الصلولة والقدمة والعشاش والقطع بمديرية بني مطر، أقيم اليوم حفلاً خطابياً وفنياً اختتاما لأنشطة الدورات الصيفية للعام 1444 هـ تحت شعار ‘” علم وجهاد “.

وفي الحفل أشاد مدير المديرية يحيى القنوص بالجهود التي بذلت في إنجاح أنشطة وبرامج الدورات الصيفية خلال الفترة الزمنية المحددة وتجسيد نجاحها بتخريج واستفادة الطلاب والطالبات منها.

وحث أولياء الأمور على الاستمرار في ربط ابنائهم بالمساجد وحلقات الذكر والقرآن الكريم ، مثمناً في الوقت ذاته جهود المعلمين ودورهم الفاعل في إنجاح أنشطة الدورات الصيفية خلال الفترة الدراسة.

بدوره تطرق الناشط الثقافي صادق العوبلي إلى دور المراكز الصيفية في التزود بعلوم القرآن الكريم وتنمية القدرات وإكتشاف المواهب في مختلف المجالات وتحصين الطلاب من مخاطر الثقافات الخاطئة والحرب الناعمة.

وخلال الحفل بحضور عضو المجلس المحلي ناصر علي عزمان ونائب مدير أمن المديرية سليم طامش أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى أهمية الدورات الصيفية ودورها المحوري في تنشئة الجيل وتثقيفه بالثقافة القرآنية.

وأشاد بما شهدته الدورات الصيفية من أنشطة متنوعة، وزخم وتفاعل ووعي وإقبال مثل إحدى صور الصمود ومواجهة العدوان.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الإنشادية.

قد يعجبك ايضا