عرض كشفي لطلاب الدورات الصيفية بالحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بمحافظة الحديدة بملعب  الشهيد العلفي عصر اليوم السبت، عرضا كشفيا للطلاب الملتحقين بالدورات بالدورات الصيفية من عموم مديريات المحافظة بمناسبة اختتام الدورات الصيفية بالمحافظة للعام 1444ھ، تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الحفل الذي أقيم على هامش العرض، أشاد وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي، بالحضور الجماهيري الكبير وبتميز وإبداع طلاب الدورات الصيفية في هذه العروض، والأنشطة الرياضية المختلفة التي عكست مدى استفادتهم من أنشطة وبرامج الدورات الصيفية.

موضحا أن العرض الكشفي لطلاب الدورات يمثل حصادا نوعيا لمخرجات هذه المدارس وجهود المعلمين والمعلمات فيها.. وأعتبر الاحتفال تتويجا للجهود التي بذلت في انجاح الخطة المركزية للجنة العليا للدورات الصيفية، خلال الفترة والبرنامج الزمني المحدد وتجسيد نجاحها بتخرج واستفادة الطلاب والطالبات من كافة مديريات المحافظة.

وأضاف “نحتفل اليوم بتخرج جيل المستقبل، جيل القرآن الذين تعول عليهم القيادة وكل اليمنيين في أن يكونوا رواد الأمة وقادتها بما يحملونه من ثقافة لمشروع قرآني نهضوي لا ينفك عن هدي الرسول وعظماء وأعلام الأمة “.

وعبر الوزير المؤيدي عن الفخر والاعتزاز بما شهدته الدورات الصيفية خلال العام الجاري من زخم وتفاعل ووعي وإقبال كبير على الدورات الصيفية، التي تمثل أحد صور العلم الحقيقية في تحصين الأبناء وتنويرهم بثقافة القرآن الكريم.

وأكد أن حملات التشويه والتحريض التي يدأب عليها إعلام العدوان وأدواته من العملاء وقوى الخيانة والانتفاع، كل عام بالتزامن مع هذه الدورات الصيفية، دليل على الخوف والقلق من مخرجاتها القرآنية في بناء جيل متسلح بالدين لا يساوم على قضايا الأمة وسيادة الأوطان.

وأشاد بحكمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورؤيته السديدة واهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط وتفاعل الحكومة وجهود وزارة التربية والتعليم، وكل الجهات التي ساهمت بفاعلية في ربط طلاب المدارس بالدورات الصيفية وايلائهم المزيد من الاهتمام تحقيقا للوعي والبصيرة بمخرجاتها وأهميتها.

وثمن الوزير المؤيدي الدور الفاعل للمجتمع وأولياء أمور الطلاب الذين سارعوا لتسجيل أبنائهم في مختلف المدارس الصيفية بمختلف مستوياتها وجهود الكادر التعليمي والتربوي والقائمين على الأنشطة والدورات الصيفية في تعليم وتوعية الأبناء وتقييم سلوكهم ونهجهم الإيماني، وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة.

وفي الحفل الذي حضره وكيل أول المحافظة أحمد البشري، ووكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب رئيس اللجنة الفنية للأنشطة والدورات الصيفية عبدالله الرازحي، ووكلاء المحافظة محمد النهاري علي الكباري ومطهر الهادي وعامر مثنى ومسؤول المراكز الصيفية بالمحافظة يحيى الوادعي، وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية، أشار رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة محمود الوشلي، إلى أن الأنشطة الرياضة تعد جزء من البرامج التأهيلية التي تحرص إدارة الدورات الصيفية على تنفيذها.

مؤكدا أن العرض الكشفي قدم نموذجا لطلبة الدورات الصيفية الذين يتلقون العلوم القرآنية والمعرفية والثقافية والأنشطة الرياضية والبدنية والمهارية والإبداعية.

وأشاد بمستوى تفاعل الطلاب مع الدورات الصيفية والتي تجلت حصيلتها في مشاركتهم المتنوعة ومدى استفادتهم من المدارس الصيفية التي تعد ثورة في وجه الأعداء الذين يتربصون باليمن وأجيال الأمة لإبعادهم من القرآن وتجريف هويتهم الدينية ومسخهم ثقافيا وفكريا.

بدورها أشادت كلمة الطلاب ألقاها أحمد عضابي، بجهود السلطة المحلية بالمحافظة ودور اللجنة الفرعية للدورات الصيفية وكافة العاملين في اللجان التنفيذية والمدارس الصيفية في تجسيد انموذج المسؤولية والحرص على إنجاح الدورات والأنشطة وتعزيز الوعي بأهميتها وإظهار التنوع الفاعل والملموس.

تخلل الحفل بحضور حشد من القيادات الرسمية والمجتمعية، كلمات ثمنت دور القائمين على الأنشطة الصيفية وتنظيم العرض الكشفي، وأوبريت وفقرات إنشادية لفرقة الشهيد القائد وقصيدة للشاعر سيف الله الناصري وأداء قسم الولاء والعهد.

قد يعجبك ايضا