لجنة وزارة الادارة المحلية تطلع على سير أداء مكتب المالية بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش إجتماع عقد اليوم بمحافظة البيضاء برئاسة وكيل وزارة الادارة المحلية لقطاع الموارد عباس حسين القاعدي مستوى أداء مكتب المالية، وآلية تحصيل وتنمية الإيرادات بالمحافظة.

وفي الاجتماع بحضور وكيل المحافظة محمد الوحيشي، أشاد وكيل وزارة الادارة المحلية رئيس اللجنة المكلفة بتقييم الأداء، بمستوى اداء مكتب المالية، وتفعيل العمل بالأنظمة المالية والمحاسبية، وإدارة المشاريع وتنمية الأوعية الإيرادية..مشيرا إلى أن عملية التقييم مستمرة للمكاتب التنفيذية الخدمية، والوحدات الادارية.

وأشار وكيل وزارة الإدارة المحلية، إلى أن مشروع الأتمتة والربط الشبكي لوزارة المالية، ومكاتبها في المحافظات يأتي في إطار استراتيجية وزارتي المالية، والادارة المحلية، والسلطة المحلية بالبيضاء لأتمتة العمل المالي، وتعزيز الرقابة بما يسهم تحفيز الجهود ومتابعة تحصيل الموارد وتنفيذ المشاريع.

وأكد القاعدي، دعم وزارة الادارة المحلية لجهود، قيادة المحافظة، ومكتب المالية لأتمته العمل الإداري والمالي بما يحقق تحسين الأداء.

فيما استعرض مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري، انشطة المكتب والصعوبات التي رافقت الأداء وسبل معالجتها..

وثمن جهود كوادر المكتب ومتابعة واهتمام وزارة المالية وقيادة المحافظة، لأتمتة جميع الانظمة المالية، والمحاسبية، والمشتريات، والمخازن، وإدارة المشاريع، إضافة إلى ما تم إنجازه من تأهيل الكوادر وتدريبهم على استخدام الانظمة المالية الحديثة، وإدخال البيانات وفقا للبناء المؤسسي.

وتطرق إلى نتائج النزول الميداني لحصر الاوعية الايرادية والصعوبات التي ترافق الاداء، وسبل معالجتها بما يسهم في تنمية الإيرادات.

من جانبه حث وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي،،مكتب المالية بالمحافظة والمكاتب التنفيذية للتعاون مع لجنة التقييم وتوفير كافة البيانات والمعلومات بحسب النماذج المقدمة من اللجنة الفنية المكلفة من وزارة الإدارة المحلية.

وكان وكيل وزارة الادارة المحلية، ومرافقوه قد اطلعوا على سير العمل وانجاز المعاملات وفقاً للأنظمة المالية الحديثة في مكتب المالية بالمحافظة..

حضر الاجتماع عضوا اللجنة محمد راجح، وفهيم القدسي، ومدير عام الموارد المالية بالمحافظة عبدالله محمد الثرياء ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدراء والإدارات ورؤساء الأقسام بمكتب المالية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا