الاطلاع على سير أداء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في مديرية الزاهر بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

أطلع وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد المالية رئيس لجنة التفقد والتقييم المكلفة من وزارة الإدارة المحلية عباس حسين القاعدي اليوم على سير أداء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، والتحديات التي تواجهها..

وفي الاجتماع أستمع الوكيل القاعدي ومعه عضو اللجنة الدكتور فهيم القدسي من أمين عام المجلس المحلي بمديرية الزاهر ناصر موسي الحميقاني ومدراء المكاتب التنفيذية في المديرية إلى شرح عن الأعمال المناطة بأجهزة السلطة المحلية والمكاتب والمرافق الخدمية والادارية من خلال جمع البيانات والمعلومات حول مستويات الأداء الإداري والمالي والخدمي بهدف تقييم وتقويم أدائها بما يمكنها من تفعيل دورها التنموي والخدمي..

و استعرض أمين عام المجلس المحلي بالمديرية الصعوبات التي تواجه عمل المكاتب التنفيذية بمديرية الزاهر ومنها عدم توفر الميزانية التشغيلية اللازمة.

ولفت موسى إلى أنه تم تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بجهود ذاتية ومبادرات مجتمعية  وبدعم من  السلطة المحلية بالمحافظة وعدد المنظمات مثمنا دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه أداء مديرية الزاهر في تنفيذ أنشطتها ومهامها الرقابية والاشرافية.

وفي الاجتماع  الذي عقد بمديرية الزاهر استعرض رئيس لجنة التفقد والتقييم المكلفة من وزارة الإدارة المحلية وكيل الوزارة عباس حسين القاعدي مهام اللجنة والفرق المساندة ومجالات التقييم المستهدفة ودور السلطة المحلية والمكاتب المعنية في مديرية الزاهر في التعاون مع الفرق الميدانية وتسهيل مهامها التي تصب في مصلحتها.

وأوضح أن من مهام الفريق التعرف على الصعوبات والتحديات التي تواجه السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمديرية الزاهر  والرفع بها لدراستها والعمل على معالجتها.

وحث القاعدي ،الجميع على العمل الجاد والمسؤول في تنفيذ التوجيهات بهذا الخصوص بما يسهم في تطوير أداء أجهزة السلطة المحلية و استنهاض دورها الخدمي والتنموي بالمديرية..

من جانبه نوه مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان بدور وزارة الادارة المحلية في مساندة أجهزة السلطة المحلية بالمحافظة للقيام بمهامها التنموية وتنفيذ موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى خصوصا ما يتعلق بتفعيل الدور التنموي إلى جانب تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد حسان ،على ضرورة تضافر الجهود لمساندة جهود وزارة الادارة المحلية في تقييم مستوى أعمال واداء السلطة المحلية بكافة أجهزتها المحلية والتنفيذية لتحقيق الهدف المنشود من عملية التقييم.

تخلل الاجتماع الذي حضره مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد ومشرف عام مديرية الزاهر زكريا الشامي وأعضاء الهيئة الإدارية ومديرو المكاتب التنفيذية مداخلات تناولت مختلف جوانب العمل الإداري والخدمي والتنموي في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا