خاض 4 معسكرات خارجية و4 مباريات دولية و18 لقاء ودياً

منتخب الناشئين يُنهي استعداداته للنهائيات الآسيوية

 

بانكوك/ المنسق الإعلامي/عبده المدان
انهى المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس آسيا لناشئي كرة القدم تحت 17 عاماً المقرر إقامتها في تايلاند خلال الفترة 15 يونيو – 2 يوليو 2023م ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات (اليمن وتايلاند وماليزيا ولاوس).
حيث خاض المنتخب 4 معسكرات خارجية في مصر وقطر والسعودية وفيتنام بالإضافة إلى لعب مباراتين تجريبيتين دوليتين أمام المنتخب الأوزبكي وأيضا خاض معسكرا إعداديا داخليا بصنعاء لمدة شهرين.
وكان الجهاز الفني للمنتخب قد بدأ عملية الإعداد في شهر يناير الماضي من خلال النزول الميداني للمحافظات لاختيار لاعبين جدد وبلغ عدد اللاعبين الذين تم اختبارهم 1400 لاعب وبعد إجراء عملية الاختبار تم اختيار قرابة 70 لاعباً ثم استقر الجهاز الفني على اختيار اللاعبين الأفضل وعددهم 38 لاعبا.
بعد ذلك دخل المنتخب في معسكر داخلي بصنعاء خلال الفترة 13 فبراير – 15 أبريل الماضيين لعب فيه 14 مباراة ودية مع أندية الأمانة في مختلف الفئات العمرية.
وشارك في معسكر صنعاء 61 لاعبًا 38 لاعباً من اللاعبين الجدد و23 لاعباً من المنتخب الأساسي وخضع المنتخب لفحص الرنين المغناطيسي لتحديد الأعمار وأسفرت الفحوصات والتدريبات المتواصلة عن استبعاد مجموعة من اللاعبين بسبب تجاوز السن القانونية أو فنياً والبعض بسبب الوثائق حيث تم استبعاد 34 لاعباً منهم 9 لاعبين من المنتخب الأساسي و25 من اللاعبين الجدد ليستقر الجهاز الفني على 27 لاعباً هم قائمة المنتخب الذي استمر في المعسكر.
بعد ذلك توجه المنتخب بقائمة 23 لاعبًا يوم 20 أبريل إلى القاهرة ومباشرة إلى أوزبكستان ولعب مباراتين تجريبيتين دوليتين أمام المنتخب الأوزبكي يومي 25 و27 أبريل خسر الأولى 1 / 5 وخسر الثانية صفر/ 2 وعاد المنتخب إلى القاهرة وأقام معسكرا خارجياً لمدة أسبوعين خاض فيه مباراتين وديتين أمام فريق شباب وناشئي الأهلي المصري انتهت بالتعادل الإيجابي 2 / 2 وأمام فريق زد المصري وانتهت بفوز المنتخب بهدف وحيد.
وفي معسكر القاهرة تم استدعاء 9 لاعبين 2 ممن كانوا مع المنتخب في صنعاء و7 لاعبين من أبناء اليمن في الخارج وفي نهاية المعسكر تم استبعاد 9 لاعبين منهم 3 لاعبين بسبب تجاوز السن القانوني و6 فنيا ليستقر الجهاز الفني على قائمة 23 لاعبا وهي القائمة التي تم الإعلان عنها عقب معسكر مصر والتي ستخوض النهائيات.
ويوم 15 مايو الماضي توجه المنتخب إلى العاصمة القطرية الدوحة وأقام هناك معسكرا خارجيا آخر لمدة 10 أيام خاض فيها المنتخب مباراتين وديتين أمام فريقي شباب وناشئي المرخية القطري حيث فاز على ناشئي المرخية 8 / صفر وعلى فريق الشباب بنتيجة 5 / صفر.
ويوم 24 مايو توجه المنتخب إلى مدينة الدمام لإقامة معسكر خارجي ثالث استمر لمدة 8 أيام خاض فيه مباراة تجريبية دولية أمام المنتخب السعودي انتهت بفوز منتخبنا بهدف وحيد، ثم غادرت البعثة يوم 2 يونيو إلى فيتنام لإقامة معسكر خارجي أخير استمر لمدة 10 أيام لعب فيه المنتخب مباراة تجريبية دولية أمام المنتخب الفيتنامي يوم 10 يونيو انتهت بفوز منتخبنا بهدفين نظيفين.

قد يعجبك ايضا