رحلة ترفيهية وعرض كشفي لطلاب مركزي الصماد ومصلح في زبيد والمنصورية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

زار طلاب مركز الشهيد الرئيس صالح علي الصماد الصيفي المغلق بمديرية زبيد محافظة الحديدة اليوم، محمية برع.

وخلال الرحلة الترفيهية التي رافقهم فيها وكيل المحافظة المساعد لشؤون المديريات الجنوبية مطهر يحي الهادي ومدير المديرية يحيى عباد، تعرف الطلاب على ما تتميز به المحمية من مقومات سياحية وبيئية فريدة وما تزخر به من تنوع نباتي وبيولوجي نباتاتها وغاباتها الاستوائية كونها رابع محمية طبيعية في اليمن.

وثمن الطلاب تنظيم إدارة المركز لمثل هذه الرحلات لتوسيع ثقافتهم حول الموروث البيئي وما تتميز به محمية برع التابعة لمحافظة الحديدة من بيئة نباتية كثيفة وجمال فريد للطبيعة والأرض.

وعلى صعيد متصل نظمت إدارة مركز الشهيد زيد علي مصلح الصيفي المغلق بمديرية المنصورية اليوم، عرض كشفي ووقفة لاحياء جريمة العدوان بحق طلاب ضحيان.

وهتف المشاركون خلال العرض والوقفة بالشعارات المنددة والمستنكرة للجريمة .. مؤكدين أن جريمة ضحيان في التاسع من شهر أغسطس 2018، هزت مشاعر الشعب اليمني كونها استهدفت أطفال أبرياء على متن حافلة لتحصد أكثر من 34 شهيدا و40 جريحا.

مشيرين الى أن احياء ذكرى هذه المجزرة المروعة يأتي لتذكير ما تبقى في العالم من ضمير انساني ازاء هذه المذبحة بحق الطفولة في ضحيان واليمن بشكل عام ..لافتين الى أن الجريمة ستظل وصمة عار في جبين الإنسانية والمنظمات الحقوقية التي تتشدق باسم حماية حقوق الإنسان.

وفي العرض والوقفة أكد مديري مكتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي ومديرية الدريهمي محمد الموساي، أن الشعب اليمني أكثر صمودا وبسالة في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

واعتبرا نجاح الدورات الصيفية للعام 1444ھ وما تضمنته من علوم ثقافية وأنشطة وبرامج متنوعة، تتجسد اليوم في كل أسرة بصور نورانية مشرقة في حفظ القرآن الكريم وأجيال للمستقبل.

واشادا بتفاعل طلاب الدورات الصيفية ومستوى الوعي والحصيلة الايجابية من الأنشطة والبرامج الصيفية المقامة لهذا العام.

قد يعجبك ايضا