وزير الصحة يطلع على أنشطة مؤسسة الرحمة في رعاية الأيتام

الثورة نت|

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم، على أنشطة مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية.

وتعرف الوزير المتوكل ومعه مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة، الدكتور عبدالإله الحرازي، على مستوى الخدمات والأنشطة التعليمية والتأهيلية التي تقدمها المؤسسة لـ 530 يتيما ويتيمة من مختلف الأعمار.

كما اطلع وزير الصحة على المركز الصحي بالمؤسسة والخدمات التي يقدمها لمنتسبي المؤسسة وكذا التجهيزات في مختبر المركز والذي تم رفده من قبل المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بالأجهزة والمعدات المختبرية والكوادر وكذا التجهيزات في عيادة الأسنان وغيرها من مرافق المركز.

واطلع الدكتور المتوكل على أقسام وإدارات المؤسسة وأهمها حضانة الأطفال ومشغل الخياطة ومعمل المعجنات والمخبوزات، والأماكن المخصصة لسكن الأطفال والفصول الدراسية والمباني التأهيلية والتربوية الأخرى.

واستمع وزير الصحة من رئيسة المؤسسة، رقية الحجري، إلى إيضاح حول ما تقدمه المؤسسة من أنشطة في رعاية الأيتام من الذكور والاناث، وتعليمهم والتأهيل التربوي والأسري لهذه الشريحة ابتداء من عمر الطفولة وحتى سنوات التخرج في الجامعة، مؤكدة ضرورة مساندة المؤسسة بما يمكنها من تطوير مشاريعها الإنسانية.

وخلال الزيارة أشاد الوزير المتوكل بما تقوم به المؤسسة، وقال: إن العمل الذي تقوم به المؤسسة تجسدت فيه روح الإحسان والرحمة وحفظ الكرامة.

ونوه بجهود قيادة المؤسسة في تقديم الخدمات ورعاية وتأهيل وتربية وتعليم وإرشاد الأيتام ، مشيراً إلى أن المؤسسة تعمل بنظام مؤسسي وفق معايير يجعلها مؤسسة رائدة في هذا المجال.

وأكد أهمية تكامل الجهود لتقديم الدعم اللازم للمؤسسة بما يمكنها من القيام بأنشطتها الإنسانية على أكمل وجه.

قد يعجبك ايضا