تدشين فعاليات برنامج الصمود الوطني بمحافظة الضالع

الثورة نت|

دشن رئيس برنامج الصمود الوطني قاسم الحمران ووزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس فعاليات برنامج الصمود الوطني بمحافظة الضالع .

وخلال التدشين الذي حضره محافظ المحافظة عبداللطيف الشغدري ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد ورئيسا الهيئة والمؤسسة العامة للتأمينات ووكلاء وزارة الخدمة وقيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة، أكد الحمران، أن المرحلة الراهنة أكثر خطورة من مرحلة المواجهة العسكرية والأمنية المباشرة مع تحالف العدوان ومرتزقته.

وأوضح أن هذه المرحلة تتطلب اليقظة الدائمة والحذر والوعي بطبيعة التحديات من جميع المسؤولين والعاملين في مختلف مؤسسات الدولة وتعزيز الالتحام بالمجتمع في مختلف المديريات والعزل والقرى والنزول للقاء بالناس والاستماع إليهم وتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم وتسخير كافة الجهود والإمكانات المتاحة لذلك.

وأشاد رئيس البرنامج، بصمود وتضحيات أبناء الضالع ودورهم عبر مختلف المراحل والمحطات التاريخية في مواجهة الاستعمار والاحتلال وتطهير أرض الوطن من دنسهم والحفاظ على وحدة البلاد والتماسك المجتمعي .

من جانبه أوضح الوزير المغلس، أن النزول الميداني لقيادات الوزارة والمؤسسات التابعة لها إلى محافظة الضالع ومديرياتها الحرة يهدف إلى تقديم العون والاسناد الفني للسلطة المحلية ودعم الجهود التعبوية والتنموية والاطلاع عن قرب على هموم الناس واحتياجاتهم وتعزيز التعاون والتكامل بين مؤسسات الدولة المركزية والمحلية في خدمة المواطنين بمختلف ربوع الوطن .

واعتبر أن المبادرات المجتمعية لتنفيذ مشاريع تنموية نوعية في المحافظة وبتكلفة مالية تصل في بعض المبادرات إلى نصف مليار ريال تشمل سفلتت ورصف الطرق وبناء السدود والحواجز المائية وغيرها، نقطة تحول للمحافظة وأبنائها الأحرار .

وأشار وزير الخدمة المدنية، إلى أن هذه المبادرات تعكس روح التضحية والتعاون والتكافل المجتمعي الكبير وتجسد عظمة الإنسان اليمني وحبه لوطنه وتضحيته لتجاوز كافة الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار .

وحث على استشعار الجميع للمسؤولية وتوحيد الجهود والتنسيق بين كافة الجهات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتفعيل دور المبادرات لتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والعمل على القضايا المجتمعية.

وأكد أهمية المتابعة المستمرة والتقييم لتحسين الأداء الخدمي والمؤسسي والاهتمام بالجوانب التربوية والمجتمعية ومعالجة كافة الظواهر السلبية.

فيما أفاد محافظ الضالع أن تدشين البرنامج يأتي انطلاقاً من توجيهات قائد الثورة فيما يتعلق بتقديم الخدمات للمواطنين وتجسيدا للاهتمام بالمحافظة ودعم الجهود التنموية الرسمية والمجتمعية التي تشهدها في مختلف المجالات .

وأكد استعداد وجاهزية قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات لتسهيل كافة الإجراءات للجهات المركزية المكلفة بالإشراف على تنفيذ فعاليات وأنشطة برنامج الصمود الوطني بما يحقق أهدافه وينعكس على تعزيز الجهود وتحسين الأداء في خدمة المواطنين .

 

قد يعجبك ايضا