وزير الكهرباء يناقش مع رئيس الغرفة التجارية إمكانية تطوير الاستثمار بقطاع الطاقة

الثورة نت../

ناقش وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد أحمد البخيتي اليوم مع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة علي محمد الهادي، إمكانية تطوير مجالات الاستثمار في قطاع الطاقة الكهربائية.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الكهرباء المساعد لقطاع المشاريع المهندس أحمد المتوكل ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية محمد صلاح ورئيس الوحدة الاقتصادية بمجلس تنظيم أنشطة الكهرباء علي عزيز، أكد الوزير البخيتي، أهمية تطوير الشراكة في مع القطاع الخاص في مجال الاستثمار بقطاع الطاقة وفقاً للإجراءات المنظمة لذلك، سيما في قطاع الطاقة البديلة والمتجددة.

وثمن المبادرات المقدمة من الغرفة الصناعية والتجارية بالأمانة فيما يتعلق بتعزيز مجالات الاستثمار في قطاع الطاقة.

وأوضح وزير الكهرباء أن الوزارة شارفت على الانتهاء من إعداد وثائق نمطية لعقود الامتياز للاستثمار في مشاريع الطاقة بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “BOT”، وفقاً لإطار قانوني واضح قدمه ووفره قانون الكهرباء لسنة 2009، التي سيتم إعلانها رسمياً عند استكمال إجراءات مراجعتها واعتمادها من قبل الجهات المختصة.

ولفت إلى أن الإجراءات ستحقق قفزات نوعية في تطوير قطاع الطاقة والنهوض به.

فيما أعلن رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة الهادي عن نية مجلس إدارة الغرفة إنشاء شركة مساهمة للقطاع الخاص بالتعاون والشراكة مع وزارة الكهرباء للاستثمار في إنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية خلال المرحلة المقبلة بقدرات تلبي احتياجات الاستثمار والصناعة والزراعة والاستهلاك المنزلي في اليمن.

ولفت إلى أنه سيتم تخصيص جزء كبير من أسهم الشركة للاكتتاب العام للأفراد .. مشيراً إلى أن الغرفة التجارية ستعمل على حشد الجهود مع القطاع الخاص، لإنشاء الشركة المساهمة في أقرب وقت، انطلاقا من رؤيتها الاقتصادية، لتطوير قطاعات الطاقة الكهربائية للمنشآت والمشاريع الصناعية والتجارية والخدمية.

بدورهم استعرض أعضاء مجلس إدارة الغرفة مقترحات متعلقة بالمواقع الاستثمارية الطبيعية والمهيئة، لبناء مشاريع استثمارية في إنتاج الطاقة والتوليد.

حضر الاجتماع مستشار الغرفة أحمد زبارة ومدير الإدارة التجارية الصناعية تميم السقاف والمسؤول المالي لقطاع النقل واللوجستيات بالغرفة التجارية محمد العرابي والمدير العام التنفيذي للغرفة التجارية محمد السلامي وأعضاء مجلس الإدارة محمد الجبري ونصر المطحني.

قد يعجبك ايضا