اجتماع يقر إنشاء مركز خدمات ضريبية في الغرفة التجارية بأمانة العاصمة

 

الثورة / أسماء البزاز
اقر اجتماع عقد أمس بصنعاء إنشاء مركز خدمات ضريبية في الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة يساهم في تقديم كافة الخدمات للتجار وحل الإشكاليات التي تواجههم ضريبيا وبأحدث وسائل الربط الشبكي.
وناقش الاجتماع الذي ضم رئيس مصلحة الضرائب عبد الجبار احمد ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة علي محمد الهادي آليات تعزيز التعاون بين المصلحة والغرفة لتسهيل الخدمات الضريبية للقطاع الخاص وتيسير الحصول عليها وحل أي إشكالات تعيق أنشطة مكلفي القطاع الخاص.
كما تناول الاجتماع تفعيل أعمال اللجنة المشتركة للتعاون وعقد لقاءات دوري بين قيادتي مصلحة الضرائب والغرفة التجارية لتذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الخاص ومعالجتها أولا بأول.
وفي الاجتماع أكد رئيس مصلحة الضرائب استعداد المصلحة لتقديم التسهيلات لكافة المكلفين من القطاع الخاص بما يسهم في تعزيز بيئة الأعمال وجذب الاستثمار.
وتطرق إلى جهود مصلحة الضرائب في تطوير خدماتها للمكلفين في حزم منتظمة وإلكترونية وصولا لقطع البطاقة الضريبية واستخراج الرقم الضريبي إلكترونيا وفق أحدث النظم والممارسات العالمية.
وثمن جهود الغرفة في تقديم كافة التسهيلات والخدمات للقطاع التجاري .
من جهته استعرض رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة خطط وبرامج الغرفة للارتقاء بأنشطة القطاع الخاص وحل كافة الإشكاليات التي تعيق أنشطته ومنها الضريبية بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية.
ولفت إلى أهمية تضافر الجهود بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص لتشجيع رجال  الأعمال والشركات ومساندتهم في تطوير وتعزيز لإنتاج والنشاط الاقتصادي والمحافظة على الرأسمال الوطني.
وأشار إلى أهمية دعم القطاع الخاص لاكتشاف وتنفيذ فرص استثمارية جديدة تساهم في توفير فرص عمل وتحقيق نمو للاقتصاد الوطني.
حضر الاجتماع نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح ومدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية الدكتور طه المحبشي ونائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع الصناعة حسن غالب السياني وأعضاء مجلس الإدارة محمد السلامي ونصر المطحني وأنور الحسيني والمدير العام التنفيذي للغرفة محمد سبأ الجبري.

قد يعجبك ايضا