النائب العام يوجه بالإفراج عن 67 سجيناً في مديريات المربع الجنوبي بالحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

وجه النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، بالإفراج عن 67 محبوساً وموقوفاً بمديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة.

جاء ذلك خلال نزوله الميداني اليوم السبت، ومعه وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري، ورئيس النيابة العامة القاضي هادي عيضة وتفقده لأوضاع المساجين والمحبوسين والموقوفين على ذمة قضايا جنائية في سجون الاحتياط في مديريات “زبيد وبيت الفقيه والمنصورية والدريهمي”.

كما وجه الدكتور الديلمي، وكلاء النيابات بمديريات المحافظة برفع الكشوفات المتعلقة بقضايا المحكومين المتأخرة والتي قضت مددها اكثر من خمسة اشهر دون تنفيذ والتصرف بها وفقا للقانون بما يخفف من معاناة السجناء.

وحث النائب العام، أعضاء النيابة بمديريات المحافظة التصرف في القضايا التي على ذمتها مساجين ومتابعة القضاة لسرعة الفصل في القضايا واستكمال إجراءاتها القانونية خصوصاً مع قرب الاجازة القضائية.

فيما اشاد وكيل أول المحافظة، بجهود النائب العام ونزوله الميداني الى السجون ومراكز التوقيف والاستماع الى السجناء والموقوفين ومعالجة قضاياهم.

مؤكداً استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين السلطة المحلية والنيابة العامة بالمحافظة لما من شأنه تطبيق القانون وترسيخ دعائم العدالة بين اوساط المجتمع في عموم مديريات المحافظة.

رافقهم خلال النزول، رئيس محكمة زبيد القاضي علي مشرع، ووكلاء نيابات مديريات المربع الشمالي.

قد يعجبك ايضا