افتتاح أول محمية على مستوى الشرق الأوسط لإنتاج العسل في بُرَع بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أفتتح نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ومعه وكيل اول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري صباح اليوم الخميس، أول محمية نحلية على مستوى الشرق الأوسط لإنتاج العسل الدوائي في مديرية بُرَع بالمحافظة.

وفي الافتتاح، أشار نائب وزير الزراعة إلى أهمية هذه المحميات الطبيعية في زيادة إنتاج العسل الدوائي وتعريف النحالين بطرق إنتاجه والعمل على تسويقه وتغطية الاحتياج المحلي.

وأوضح أن افتتاح المحمية سبقه تدريب وتأهيل 25 من النحالين، كما سيتم تدريب دفعة جديدة خلال الأيام القادمة، وتوزيع خلايا النحل لكل من تم تدريبهم وفق الشروط والمعايير الخاصة بلائحة ونظام المحمية.

مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود لترجمة توجيهات قائد الثورة للاهتمام بالمحمية، وتحقيق أهدافها وصولا إلى الاكتفاء الذاتي من العسل باعتباره مصدرا هاما لدعم الاقتصاد.. مشيرا إلى التوجه نحو انشاء خمس محميات نحلية بالتنسيق مع هيئة حماية البيئة في محافظات صعدة وذمار وإب وعمران والمحويت.

فيما ثمن وكيل أول محافظة الحديدة، جهود كافة الجهات التي ساهمت في افتتاح هذه المحمية.. معتبرا المحمية صورة حقيقية للتوجه الجاد والمسؤول في النهوض بالقطاعات الاقتصادية الواعدة في بلادنا.

بدورهما استعرض رئيسي هيئتي حماية البيئة عبدالملك الغزالي وتطوير تهامة علي هزاع، الرؤى والأهداف من  المحمية التي يأتي انشاؤها بإشراف وحدة العسل في اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ووزارة الزراعة والري وهيئة تطوير تهامة وإدارة محمية برع في وزارة المياه والبيئة.

حضر الافتتاح، وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع تنمية الإنتاج المهندس سمير الحناني، والمدير التنفيذي لمؤسسة الخدمات الزراعية عدنان حاشد، وعضو وحدة العسل في اللجنة الزراعية والسمكية العليا ذياب الأشموري، ومدير مديرية بُرَع سعيد حكمي.

قد يعجبك ايضا