اجتماع برئاسة أمين العاصمة يناقش سبل تطوير أعمال النظافة

الثورة نت|

ناقش اجتماع برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، اليوم، سبل تطوير أعمال النظافة والتحسين والصعوبات التي تواجهها وإيجاد المعالجات اللازمة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مديري صندوق ومشروع النظافة محمد شرف الدين وإبراهيم الصرابي والمتابعة عبدالحليم السكري ورئيس لجنة النظافة والتوعية إبراهيم الشامي ومديري الإدارات ومناطق النظافة بالمديريات، إجراءات تحسين الأداء والالتزام بفترات وبرامج العمل وخطوط سير المعدات ورفع المخلفات والتعاون في إزالة الأتربة ومجاري السيول.

وتطرق إلى السبل الكفيلة بالارتقاء بخدمات النظافة وتحسين المظهر العام وتكثيف الجهود والمتابعة الميدانية لرفع مستوى أعمال النظافة والوعي البيئي لدى المجتمع للحفاظ على النظافة وإبراز العاصمة بمظهر لائق وحضاري.

وفي الاجتماع أكد أمين العاصمة، أن نظافة وتحسين مظهر العاصمة صنعاء تحظى بأولوية خاصة كونها نموذج للمحافظات وواجهة لكل اليمن، مشيراً إلى أهمية التركيز على تحسين وتطوير النظافة في كافة المديريات وبشكل أساسي في الشوارع الرئيسية وترسيخها كثقافة مجتمعية وسلوك إيماني، وكذا إزالة المظاهر المشوهة والحد من المخالفات التي تضر بالبيئة وتشوه المظهر العام.

ودعا مدراء المديريات إلى تحمل مسئولياتهم في تذليل أي صعوبات تعترض أعمال النظافة لضمان الارتقاء بمستوى النظافة واستدامتها بكافة شوارع وأحياء وأسواق الأمانة.

ولفت أمين العاصمة، إلى أهمية دور ومهام اللجان المجتمعية في دعم ومساندة جهود عمال النظافة لتحسين أعمال النظافة وتوعية المواطنين بأهمية المحافظة عليها، وكذا الرقابة على المخالفين الذي يرمون المخلفات في الجزر الوسطية والشوارع.

وأكد ضرورة تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لتعزيز وتحسين أوضاع النظافة، واستمرار اعمال النزول الميداني لمتابعة مدى التزام الأسواق باشتراطات النظافة واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين.

قد يعجبك ايضا