تفقد إجراءات تأمين هبوط وإقلاع اول طائرة مقرر وصولها غدا لمطار الحديدة الدولي

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري ورئيس لجنة صافر زيد الوشلي وفريق من بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أونمها” اليوم، مطار الحديدة الدولي.

وخلال الزيارة اطلع الوكيل البشري ومرافقوه على الإجراءات التي تم اتخاذها لعملية هبوط وإقلاع أول طائرة من المقرر وصولها غدا منذ استهداف طيران العدوان للمطار وتوقفه عن الخدمة منذ اكثر من ثمانية أعوام من العدوان.. واستمعوا من مدير المطار أحمد طارش والمختصين، إلى شرح حول حول مجمل الأضرار التي تعرضت لها البنية التحتية للمطار والتدمير لصالات الاستقبال والوصول ومدرج الطيران والمرافق الخدمية.

وأكد الوكيل البشري ضرورة اضطلاع فريق دعم اتفاق الحديدة، بدور فعال لدعم تأهيل وصيانة الأضرار التي تعرض لها المطار لضمان إعادته للخدمة.

وأشار إلى ما يمثله المطار من أهمية للتجارة والسفر إلى الخارج ونقل المرضى للعلاج.. لافتا إلى أن استمرار توقف خدمات المطار والرحلات الجوية يفاقم معاناة أبناء الحديدة والمحافظات المجاورة.

فيما أوضح رئيس لجنة ملف صافر، أن الزيارة تهدف لمعاينة الترتيبات والمعالجات للتهيئة التجريبية المقررة يوم غد الأربعاء لهبوط طائرة قادمة من جيبوتي.

من جانبه عبر فريق بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة عن الشكر لقيادتي السلطة المحلية بالمحافظة ومطار الحديدة على التعاون مع البعثة في تنفيذ مهامها .. مؤكدين أن الزيارة تأتي في إطار تفقد إجراءات السلامة لتأمين المسار التجريبي لهبوط وإقلاع الطائرة المقرر وصولها غدا الأربعاء من جيبوتي.

قد يعجبك ايضا