عُباد والمروني يدشنان مخيم النور المجاني للعيون بمديرية صنعاء القديمة

الثورة نت|

دشن أمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور مطهر المروني اليوم، مخيم النور الطبي المجاني لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات، الذي يقام بمركز الزبيري الصحي بمديرية صنعاء القديمة.

يستهدف المخيم الذي يستمر لمدة أسبوع، إجراء ٤٦٦ عملية سحب مياه بيضاء وزراعة عدسات، وعمل الفحوصات والمعاينة الطبية لألفين و٤٣٧ حالة من المصابين بأمراض العيون، بدعم جمعية العون المباشر – مكتب اليمن، بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي وهيئة مستشفى الثورة العام ومكتب الصحة بالأمانة.

وفي التدشين أشار أمين العاصمة، إلى أهمية إقامة هذا المخيم الطبي المجاني بمديرية صنعاء القديمة المكتظة بالسكان من ذوي الدخل المحدود والأسر المعدمة.. مشيدا بدعم الجهات التي تنفذ مثل هذه المخيمات الطبية المجانية ومنها العون المباشر.

وأكد على ضرورة استمرار هذه المخيمات في أمانة العاصمة التي يقطنها ملايين المواطنين والنازحين في ظل ظروف وتداعيات العدوان والحصار الظالم على الوطن والذي دمر البنية التحتية للقطاع الصحي كغيره من القطاعات الحيوية، وأضر بحياة ومعيشة الناس على مدى ثمان سنوات من العدوان.

من جهته، أشار الدكتور المروني إلى أن المخيم يأتي في إطار اهتمام وزارة الصحة العامة وأمانة العاصمة في توفير الخدمات الصحية للحالات الفقيرة بصورة مجانية في مختلف التخصصات الطبية من خلال تنفيذ المخيمات المجانية بالشراكة مع الجهات الداعمة.

ولفت إلى أن المخيمات الطبية المجانية قدمت خدمات كثيرة واسهمت في تخفيف المعاناة على المواطنين المعسرين لا سيما المصابين بأمراض العيون.. مؤكدا أنه سيتم تنفيذ مزيدا من المخيمات المجانية في أمانة العاصمة والمحافظات الأخرى.

فيما نوه رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بأمانة العاصمة الدكتور مطهر مرشد، بالإقبال الكبير على مخيم النور الطبي المجاني ما يدل على الإحتياج الكبير لمثل هذه المخيمات الطبية لمساعدة المرضى.. مشيراً الى تنفيذ عدد من المخيمات من قبل العون المباشر.

وأكد سعي الهيئة خلال الأيام القادمة الى رفع مستوى الخدمات التي يقدمها مركز العيون بالمستشفى، تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بتوفير جميع احتياجات مركز العيون، بالإضافة الى إقامة المخيمات الطبية المجانية في مجال العيون.

حضر التدشين مدير مديرية صنعاء القديمة مهدي عرهب وعدد من القيادات الصحية والمحلية والمنظمة.

 

قد يعجبك ايضا