تواصل المعارك في العاصمة السودانية الخرطوم

 

الخرطوم/وكالات
تواصلت المعارك بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني أمس الأول في الخرطوم حيث سُمع دوي “قصف مدفعي” على جنوب العاصمة السودانية، ودارت اشتباكات في شرقها.
وذكرت وكالة فرانس برس أن أصداء القصف المدفعي سُمعت في الخرطوم أمس الأول مع احتدام القتال بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني الذي استقدم تعزيزات إلى العاصمة.
ونقلت الوكالة عن شهود عيان أمس الأول بوقوع “قصف مدفعي” على جنوب العاصمة السودانية، بينما دارت اشتباكات في شرقها، وذلك بعدما تحدث سكان في وقت مبكر عن قصف مدفعي قرب مبنى الإذاعة والتلفزيون في ضاحية أم درمان.
والجمعة، أعلن مجلس الأمن الدولي تمديد المهمة السياسية للأمم المتحدة في السودان لستة أشهر، بعدما اتهم قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان المبعوث الأممي فولكر بيرتيس بالإسهام في تأجيج النزاع.
وفي قرار مقتضب، وافق مجلس الأمن بالإجماع على تمديد تفويض “بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان” حتى الثالث من ديسمبر 2023م. ويعكس اقتصار تمديد التفويض على هذه المدة القصيرة مدى دقة الأوضاع في البلاد.
ويذكر أن الخرطوم ومناطق أخرى في السودان تشهد معارك عنيفة منذ 15 أبريل بين الجيش بقيادة البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو الملقب “حميدتي”.
وأسفرت المعارك عن مقتل أكثر من 1800 شخص، بينما أفادت الأمم المتحدة بأن أكثر من 1,2 مليون آخرين نزحوا داخليا ولجأ أكثر من نصف مليون شخص إلى الخارج.

قد يعجبك ايضا