في اجتماع برئاسة الوكيل البشري ضم مسؤولي مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 

مناقشة أولويات احتياجات محافظة الحديدة من المشاريع الخدمية والتنموية

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري اليوم الأحد، مع مديرة مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن زينة علي أحمد، اولويات احتياجات المحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيلا المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي والشؤون الادارية والمالية محمد النهاري ونائبة مديرة مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي باليمن نادية العواملة، ومديرة المكتب بالحديدة هي كاديكا، وعدد من المختصين في البرنامج، دور برنامج الأمم المتحدة في متطلبات المحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية بقطاعات المياه والصحة والطرق والعمل على حشد الموارد الدولية لدعم تنفيذ المشاريع.

وتطرق اللقاء إلى تدخلات البرنامج خلال العام الجاري وما يمكن أن تتضمنه خطة الاحتياج من برامج طارئة من قبل فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة.

وفي الاجتماع نوه الوكيل البشري، بزيارة فريق برنامج الأمم المتحدة الانمائي للمحافظة.

وأستعرض الأضرار التي لحقت المحافظة في مختلف البنى التحتية جراء العدوان عليها منذ أكثر من ثمان سنوات وأبرز احتياجاتها من المشاريع المستدامة والطارئة حاليا في المجال الخدمي والتنموي.

فيما عبر الوكيلان حليصي والنهاري، عن الأمل في أن تسهم زيارة الوفد في تقييم كافة الاحتياجات في الجانب الخدمي والتنموي.

وشددا على ضرورة تدخل البرنامج للقطاعات الحيوية بمشاريع مستدامة خصوصا في مجال المياه والصحة والتعليم التي تأثرت سلبا في مختلف مديريات المحافظة بسبب استهداف وتداعيات العدوان

بدوره تناول مدير فرع الشئون الانسانية بالمحافظة جابر الرازحي، خطة الاحتياج من برامج طارئة من قبل فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة وفق المسار التنموي للأولويات.

من جانبها أوضحت مديرة مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، أن الزيارة لمحافظة الحديدة تأتي بهدف معاينة وتقييم الاحتياجات في المجالات التي تتوافق مع سياسة مشاريع البرنامج وتدخلاتها المعروفة.

وأشارت الى أن فريق البرنامج المختص سيعمل بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة وفرع الشئون الانسانية، على تقييم وتشخيص أبرز الاحتياجات ومن ثم السعي للبحث عن التمويل من خلال التنسيق مع شركاء البرنامج الإنمائي.

وثمنت التسهيلات المقدمة من قيادتي المحافظة والمجلس لتنفيذ أنشطة وتدخلات البرنامج.

قد يعجبك ايضا